قائمة الموقع

حزب الشعب يدعو لأوسع مساندة شعبية ورسمية للأسري

2010-04-07T09:48:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكد حزب الشعب الفلسطيني على أن الأسرى وأهاليهم وهم يخضون نضالاتهم ضد جميع أشكال التعذيب والإهانة والعزل والإهمال الطبي ويعلنون إضرابهم عن الزيارة والطعام أيام7،17،27 نيسان موحدين في كافة سجون, يوحدون الشعب والوطن.

وطالب الحزب في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه بتقديم الدعم لتعزيز صمودهم والإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا في مواجهة المخططات الاستيطانية  والتهويدية الإسرائيلية.

من ناحيته دعا  م. ناصر الفار القيادي في الحزب وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى تكاثف جميع الجهود الشعبية والرسمية لإسناد نضالات الأسرى عبر حركة جماهيرية ضاغطة, مؤكدا أن  الإضراب هو السلاح الوحيد بيد الحركة الوطنية الأسيرة مما يتطلب العمل بشكل واسع ومنظم وعلى كافة المستويات والأصعدة من الفلسطينية والعربية والدولية والقيام بفعاليات شعبية وفعاليات  شعبية إعلامية  لدعم الأسرى وموقفهم الصلب الرافض لكافة الإجراءات التعسفية الممارسة بحقهم ونقل  معاناتهم وإسماع صوتهم للعالم أجمع.

واعتبر الفار أن استخدام حكومة الاحتلال قضية الأسرى كورقة للمساومة والابتزاز السياسي يعبر عن مدى الانحدار  الأخلاقي والإنساني لدولة الاحتلال الأمر الذي يتطلب عدم العودة لأي مفاوضات  مباشرة أو غير مباشرة دون وضع جدول زمني لإطلاق سراح الأسرى دون شرط وعلى رأسهم القدامى والمرضى والنساء والأطفال وعدم التعاطي بأي شكل من الأشكال مع المعايير والشروط الإسرائيلية بحق الأسرى.

وأشار إلي أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ستنظم في يوم الأسير 17 نيسان فعاليات المركزية تتمثل  بتنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام وخيمة للوحدة الوطنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة مطالبا  الجميع من مؤسسات وفصائل وهيئات وأسرى محررين.

اخبار ذات صلة