النقابات الصحية تدعو لتجنيب موظفي غزة عن التجاذبات السياسية

خلال وقفة إحتجاجية داخل مستشفى كمال عدوان
خلال وقفة إحتجاجية داخل مستشفى كمال عدوان

الرسالة نت-عبدالرحمن الخالدي

أكدت النقابات الصحية والطواقم الطبية العاملة في قطاع غزة على ضرورة تجنيب الموظفين عن التجاذبات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وقال نقيب الممرضين في قطاع غزة، عيد صبّاح، خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابات الصحية الخميس في مستشفى كمال عدوان :"  إن على حكومة التوافق أن تتوقف عن التنكر لحقوق الموظفين وإهمال مطالبهم المستحقة.

وأضاف صبّاح: "النقابات الصحية ستبقى تحافظ عن حقوق موظفي قطاع غزة بما يكفله القانون"، مؤكدًا أن النقابات لن تترك الموظفين عرضةً للضياع والتراشقات السياسية.

وحمّل نقيب الممرضين حكومة الحمد الله مسؤولية انقطاع رواتب موظفي القطاع، داعيًا رئيس الحكومة ووزراءها إلى الوفاء بالتزاماتهم أمام أبناء الشعب الفلسطيني كافة.

ووجه صبّاح رسالةً لرئيس السلطة محمود عباس بأنه مسؤول عن كل الموظفين في الضفة المحتلة وقطاع غزة، كونه رئيسٌ للشعب الفلسطيني بأطيافه كافة.

ومن جهتها، استنكرت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين تصريحات عضو اللجنة المركزية لفتح عزام الأحمد، مستغربةً عزمه الحضور لقطاع غزة خلال الأسبوع المقبل رغم اعتباره للقطاع أنه "اقليم متمرد".

واستهجن نقيب المهن الطبية، عبدالقادر العطل، تصريحات القيادي بفتح توفيق الطيراوي التي اعتبر فيها أن موظفي غزة ينتمون لحماس، ولا شرعية لهم، مؤكدًا أن الموظفين تقلدّوا أعمالهم وواجباتهم بناءً على مسابقات نزيهة.

وطالب العطل قيادة حركة فتح بأن يكون لهم موقف واضح وصريح تجاه التصريحات الصادرة عن بعض كوادرهم، مؤكدًا أن موظفي غزة سيبقون خدمًا لأبناء الشعب الفلسطيني ما داموا قادرين على الوصول لأعمالهم.

ووجه رسالة للفصائل الفلسطينية بضرورة التحرك العاجل لحل إشكالية رواتب موظفي غزة، قائلاً: "ما يحدث بات يقتلنا وسينعكس أثره على الجميع بلا استثناء".

البث المباشر