قائمة الموقع

حماس تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسرى

2010-04-08T13:09:00+03:00

غزة-الرسالة نت

حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عما يعاني منه الأسرى وما قد تتعرض له حياتهم جراء هذا الإضراب الذي يخوضونه.

ودعت حماس في بيان وصل "الرسالة نت"اليوم،   جماهير الشعب الفلسطيني بكل قطاعاته إلي هبة جماهيرية تضامنا مع الأسري الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في وجه السجان النازي الصهيوني.

يذكر أن  آلاف الأسري يخوضون إضراباً عن الطعام في سجون الاحتلال يأتي  تعبيراً عن الغضب والرفض لإجراءات الاحتلال النازي بحقهم ، حيث يتعرضون لشتى صنوف التعذيب والحرمان على يد السجان الصهيوني.

وطالبت كل الدول والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بوقفه إنسانية شجاعة لإنقاذ حياة الأسري الأبطال الذين يفضلون الموت جوعاً عن الإذلال الذي يمارسه الاحتلال بحقهم مخالفاً كل الأعراف والقوانين الدولية.

وخصت حماس في دعوتها  كل الجهات التي لا تفتأ تتحدث عن الأسير الصهيوني "شاليط" ،ولاسيما الأمم المتحدة التي سمحت لوالد الأسير الصهيوني بالتحدث للعالم عن معاناة مزعومة لولده، بينما لم يسمح "بان كي مون" لنفسه أن يستمع لأهالي الأسري المعذبين عندما زار قطاع غزة.

وفي السياق استنكرت حماس التعاون الأمني بين سلطات الاحتلال النازية وسلطة حركة فتح بالضفة الغربية والتي تسوم الأسري والمعتقلين شتى ألوان التعذيب والحرمان والفصل من الوظائف والمحاكمات الصورية.

 

 

اخبار ذات صلة