قائمة الموقع

قمة بين الجزائر وساحل العاج وغانا تواجه غينيا

2015-02-01T05:45:23+02:00
لاعبو المنتخب الجزائري
الرسالة نت - وكالات

تلتقي الجزائر مع ساحل العاج اليوم الأحد في قمة الدور ربع النهائي من النسخة الثلاثين لنهائيات كأس أمم إفريقيا، وتلعب اليوم أيضا غانا مع غينيا في الدور ذاته.

وتعدّ المباراة التي تجمع بين الجزائر وساحل العاج في "مالابو" نهائيا مبكرا نظرا إلى الترشيحات التي سبقت انطلاق البطولة وفي ضوء النتائج والأداء اللذين كشفا عنهما الفريقان، والأسماء التي تزخر بها صفوفهما.

وتأهلت الجزائر إلى دور الثمانية بعد حلولها في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة خلف غانا برصيد 6 نقاط من فوز على جنوب إفريقيا (3-1) وخسارة أمام غانا (0-1) وفوز على السنغال (2–0).

أما ساحل العاج فحجزت بطاقتها إلى ربع النهائي للمرة السادسة على التوالي والعاشرة في تاريخها بعد أن حلّت أولى في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بعد تعادلها مع غينيا ومالي (1-1) على التوالي, وفوزها على الكاميرون (1-0).

وفي المباراة الأخرى، تبدو غانا الخبيرة مرشحة لتجاوز غينيا في الدور ربع النهائي.

وتصدرت غانا المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متقدمة على الجزائر بفارق المواجهات المباشرة بعد أن خسرت أما السنغال (1-2), وفازت على الجزائر (1- 0), وجنوب إفريقيا (2-1).

أما غينيا فتأهلت على حساب مالي إلى الدور ربع النهائي بموجب القرعة التي سحبت الخميس الماضي.

وكانت غينيا ومالي قد تعادلتا في كل شئ (3 نقاط و3 أهداف لهما و3 أهداف في شباك كل منهما) بعد أن تعادلتا (1-1) في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

اخبار ذات صلة