قائمة الموقع

الحلايقة: السلطة تملك ورقة التنسيق الأمني لتحقيق مكاسب

2015-02-07T14:07:24+02:00
قوات امن السلطة في الضفة المحتلة (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكدت سميرة الحلايقة النائب في المجلس التشريعي، أن السلطة تملك ورقة "التنسيق الأمني" القوية في الضغط على "إسرائيل" لتحقيق عدة مكاسب سياسية .

وأوضحت، الحلايقة في تصريح خاص لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، السبت، أن التنسيق الأمني مرفوض بكل أشكاله مع "إسرائيل" في ظل التعديات والهجمات التي يقوم بها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، بصورة يومية ومتكررة.

ولفتت إلى أن السلطة يجب أن تستخدم ورقة التنسيق الأمني، وتبدأ باستغلالها لصالحها، وإجبار الاحتلال على الإفراج عن الأموال كافة التي يحتجزها منذ عدة أسابيع ووضع السلطة في ضائقة مالية كبيرة.

وأشارت الحلايقة إلى أن تمسك السلطة بهذا الملف أمر غريب رغم إجراءات "إسرائيل" الانتقامية بحقها، مطالبةً السلطة بوقف التنسيق وإطلاق يد الشعب للتعبير على غضبه من إجراءات "إسرائيل" وعدوانها المتكرر.

وتسببت أزمة احتجاز "إسرائيل" للضرائب الفلسطينية، في أزمة مالية خانقة للسلطة، حالت دون دفع رواتب موظفيها للشهر الثاني على التوالي.

وكشف مسؤول في السلطة الفلسطينية، أن رئيس السلطة محمود عباس يتجه فعلياً إلى اتخاذ قرار رسمي بوقف كل أشكال التنسيق الأمني مع "إسرائيل".

 

اخبار ذات صلة