قائمة الموقع

موظفو القطاع الصحي يطالبون بتحسين ظروف عملهم

2010-04-08T13:03:00+03:00

رام الله – الرسالة نت

اعتصم العاملون في القطاع الصحي الحكومي اليوم الخميس أمام مجمع فلسطين الطبي برام الله، بمشاركة العشرات من العاملين في المستشفيات الحكومية والعيادات الصحية والعلاج الطبيعي والمستودعات الطبية وكلية ابن سينا.

 

وطالب المعتصمون بدفع العلاوة الإشرافية لرؤساء الأقسام والمدراء ورؤساء الشُعَب، ودفع استحقاقات الدرجات للموظفين من خلال تاريخ استحقاق الدرجة، واحتساب سنة خدمة العقد للموظف الذي ثبت على الهيكلية فيما بعد، كذلك إعادة النظر في دفع أجور السفر للموظفين حسب تسعيرة دائرة النقل والمواصلات.

 

وشدد نقيب موظفي الخدمات الصحية رأفت موسى على ضرورة احتساب ساعات العمل الإضافي مهما كان عددها وعدم ربطها بربع الراتب الأساسي للموظف، ودفعها لفئات العاملين في القطاع الصحي كافة.

 

وطالب موسى بدفع علاوة المخاطرة للموظفين كل حسب نسبته، وتسوية الملفات العالقة للموظفين منذ العام 2006 في الوزارة وديوان الموظفين، ودفع السنة المالية التي تم خصمها على موظفي العام 2006 واحتسابها مالياً وإدارياً.

 

بدوره ذكر نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية تيسير غنام أنه سيتم اليوم عقد اجتماع في مجلس وزراء حكومة رام الله لمناقشة الأمور العالقة كافة، وأنه في حال لم يتم التوصل إلى تسوية نهائية، ستكون هناك إجراءات تصعيدية أخرى سيتخذها مجلس النقابات الصحية تتمثل في استمرار الإضراب إلى أن يشمل قطاعات صحية أخرى كانت مستثناة من الإضراب السابق.

 

اخبار ذات صلة