التغيير والإصلاح تزور كلية العلوم والتكنولوجيا

خانيونس- الرسالة نت

نظم نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بمحافظة خان يونس زيـارة تفقدية لكلية العلـوم و التكنولوجيا ، وضم الوفد الزائر النائب د.يونس الأسطل، و النائب د.خميس النجار،و النائب يحي العبادسة، ومدير مكتب النـواب عبد الله الأسطل.

وكان في استقبالهم عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج، نائب العميد للشؤون الأكـاديمية د.حسني عابدين، نائب العميد للشؤون الإدارية و المالية د.شاكر أبو هربيد، رئيس قسم العلاقات العامة شادي علي أبو عرمانة و عدد من أساتذة الكلية.

بدأت الزيـارة بعـقد اجتماع جمع وفد نواب الكتلة بإدارة الكلية استعرض خلالها د. الأعرج الانجـازات التي قامت بها إدارة الكلية منذ أن تولت مهامها في مارس2008 من حيث حوسبة العمل بكافة مجالات التواصل بين الكلية وطلبتها و موظفيها و جمهورها مشيراً إلى أهم المنشآت و المرافق و المختبرات و القاعات الجديدة التي أُنجـزت في ظل الظروف الصعبة رغم الحصار المفروض على قطاع غزة و التي تم انجاز بعضها بتمويل ذاتي و البعض الآخر بتمويل من بعض الجهات المانحة .

ووضع الأعرج الوفد الزائر في صورة التحديات و الصعاب التي مرت بها إدارة الكلية و كيفية التغلب عليها،لا سيما وان حجم الخسائر التي ألمّت بالكلية جرّاء الحرب الأخيرة على غزة فاقت النصف مليون دولار، و قدّم د.الأعرج للوفد الزائر عريضة بأهم احتياجات الكلية للفترة القادمة.

في سياق متصل التقي نواب الكتلة بالهيئة الطلابية بالكلية بين من خلالها الطلبة أهم المعيقات التي تواجه الطلاب و الطالبات في مؤسسات التعليم العالي متمنين أن تلاقي احتياجاتهم قبولا و اهتماما من نواب الدائرة.

وتخلل الزيارة لقاءاً مفتوحا مع عدد كبير من موظفي و طلبة الكلية أكد من خلاله د.الأسطل على أهمية التعليم في حياتنا مستشهداً بالآيات القرآنية التي تحتم علينا الاهتمام بتعليم أبنائنا حتى نحرر فلسطين من دنس اليهود بالعلم و القرآن موضحا أن الاحتلال الصهيوني أصبح يستشعر خطر التعليم في فلسطين الأمر الذي أدى الى قصف الجامعات و الكليات و المدارس في الهجمة الشرسة الأخيرة على قطاع غزة.

كما أشار د. الأسطل أن المجلس التشريعـي يولي اهتماما كبيرا للتعليم في فلسطين بشكل عام و للتعليم العـالي عـلى وجه الخصوص معرباً على ارتياحه الشديد للتطور الحاصل بكلية العلوم و التكنولوجيا و مؤكدا أن دعم مجلسه للكلية سيظهر في الفترة القريبة القادمة.

بدوره أشاد العبادسة بقرار الكلية بالفصل بين الطلاب و الطالبات تعزيزاً لما نصت عليه شريعتنا الإسلامية بعدم الاختلاط بين الجنسين و انسجاماً مع الثقافة الإسلامية مقدما شكره لإدارة الكلية التي بذلت الكثير في وضع هذه المؤسسة بين مثيلاتها بقوة مؤكدًا أن للكلية اليوم حضور و تواجد قويين يسمحا لها أن تتحول الى جامعة رائدة في الوقت القريب.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات و الاستفسارات و التساؤلات من قبل المشاركين حول الوضع السياسي الراهن و الحلول المقترحة لإنهاء حالة الانقسام و عن مدى دعم نواب الكتلة لتطوير العملية التعليمية بالكلية على اعتبار أنها أول كلية جامعية أنشئت بالجنوب.

وفي ختام الزيارة اصطحبت إدارة الكلية الوفد الزائر بجولة ميدانية لمباني و منشآت و مختبرات الكلية و التي ابد من خلالها النواب إعجابهم بالنظامية التي تسير بها الكلية.

البث المباشر