قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدين الاعتداءات على المؤسسات الإعلامية

2015-02-22T15:40:56+02:00
صورة (أرشيفية)
غزة-الرسالة نت

أدان منتدى الاعلاميين الفلسطينيين بشدة تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والتي كان آخرها حظر عمل قناة الأقصى الفضائية بالضفة المحتلة، وحذف صفحة وكالة شهاب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال منتدى الاعلاميين صباح الأحد:" أننا في منتدى الاعلاميين ندين هذه الأعمال الإجرامية بحق المؤسسات الاعلامية في فلسطين ونؤكد على حق التعبير عن الرأي وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين العزل".

وأوضح البيان النقاب عن قرار صادر عن جيش الاحتلال في الضفة، الذي ينص على "حظر العمل في قناة الأقصى في الضفة" بكل أفرعها وأية مسميات ذات صلة بها.

 وأضاف " أن القرار جاء في وقت كثرت فيه حملة الاعتقالات ضد الصحفيين العاملين في القناة والذين كان آخرها مراسل القناة علاء الطيطي.

وقال منتدى الاعلاميين:" إن القرار يأتي في تصعيد خطير للإجراءات القمعية وسياسة تكميم الأفواه التي تمارسها قوات الاحتلال في محاولة منها لإرهاب الأصوات الحرة التي تفضح جرائم الاحتلال أمام الرأي العام المحلي والدولي".

وتابع" أنه من المؤسف أن القرار لم يواجه من أي موقف من السلطة الفلسطينية التي يفترض أنها صاحبة السيادة والمسؤولية في المناطق الخاضعة لها"، منوهًا إلي أنه من المتوقع أن تزيد هذه الحملة بملاحقة المزيد من القنوات في ظل صمت السلطة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بحرية عمل الإعلامين.

وفي السياق أدان المنتدى في بيانه حذف صفحة وكالة شهاب للأنباء على موقع "فيس بوك"، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، معتبراً هذه الخطوة هي خلط للأوراق وتهجم على حرية العمل الصحفي.

 وطالب المنتدى إدارة فيس بوك بإعادة تقييم قرارها القاضي بإغلاق صفحة الوكالة والعمل على إعادة نشرها فوراً، وانتهاج سياسة واضحة ومهنيّة في تقييمها للصفحات التي تحرّض على العنف أو تخالف سياسات النشر المتّبعة.

ودعا المؤسسات الدولية ذات العلاقة بالعمل الإعلامي وحرية الصحافة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية في مواجهة هذه الحملة والضغط على الاحتلال لوقف إجراءاته التعسفية ضد الإعلام الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال أصدرت قراراً بحضر عمل قناة الأقصى في الضفة الغربية مساء الثلاثاء الماضي17 فبراير/ شباط وقيام إدارة "فيس بوك" بحذف صفحة وكالة شهاب عن موقع التواصل الاجتماعي.

اخبار ذات صلة