قائمة الموقع

أصحاب البيوت المدمرة يطالبون بتسريع الإعمار

2015-02-23T10:37:10+02:00
خلال إعتصام المتضررة بيوتهم امام مقر الأونروا بغزة
الرسالة نت – محمد عطا الله

طالب أصحاب البيوت المدمرة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالوقوف أمام مسؤولياتها من أجل تسريع عملية إعادة الإعمار التي تسير بصورة بطيئة في قطاع غزة.

وندد هؤلاء خلال وقفة احتجاجية نظمتها اللجنة الشعبية لكسر الحصار أمام المقر الرئيسي لـ "أونروا" اليوم الإثنين، بصمت المجتمع الدولي أمام معاناتهم، مطالبين الدول المانحة بتحويل الأموال التي تعهدوا بدفعها لإعادة الإعمار.

من ناحيته قال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة الشعبية لكسر الحصار أن أصحاب البيوت المدمرة يعانون أوضاع صعبة وقاسية في ظل أجواء الشتاء وتأخير عملية الإعمار.

وأضاف أبو سلمية أن "الأونروا" ما زالت ترفع يدها عن عملية الإعمار وتلمح بوقف مساعداتها التي تقدمها لأصحاب البيوت المدمرة، دون القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي.

وأكد أن اللجنة الشعبية لكسر الحصار ستستمر في تنظيم فعاليتها المطالبة بفك الحصار وتسريع الإعمار للقطاع.

وجدد أبو سلمية رفضه لخطة سيري التي تسير ببطء شديد، مطالبا "الأونروا" والدول المانحة التي تعهدت بدفع أموال لإعادة الإعمار بالوقوف أمام مسؤولياتهم والوفاء بوعودهم.

ودعا المجتمع الدولي للتدخل الفوري من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة، وتسريع عملية الإعمار، مبيناً أن العدوان الأخير دمر أكثر من 125 ألف وحدة سكنية وشرد أصحابها.

اخبار ذات صلة