"بال ثينك" تختتم دورة بعنوان "النظام الوطني للنزاهة"

جانب من الدورة
جانب من الدورة

غزة – الرسالة نت

اختتمت مؤسسة "بال ثينك" للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع مؤسسات دولية ومحلية دورةً تدريبية بعنوان "النظام الوطني للنزاهة" وذلك ضمن برنامج التثقيف الديموقراطي للشباب والتنمية السياسية والمجتمعية.

وقالت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة" نسخة عنه إن هذه دورة تأتي كأول لقاء تدريبي ضمن سلسلة دورات في مجال تطوير قدرات الشباب الخاصة بالحقوق المدنية .

وأضافت :"أن مثل هذه الدورات تهدف إلى تعزيز دور الشباب في صياغة مستقبل أفضل وتطوير قدراتهم ومعرفتهم في المجال الحقوقي والتنمية المجتمعية والسياسية ومكافحة الفساد".

وشارك في الدورة الأستاذ بكر التركماني المحامي في الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة - أمان، بحضور خمسة وعشرون شاب وشابة من خريجي الحقوق والإعلام والعلوم السياسية.

وأكد عمر شعبان مدير المؤسسة  أهمية تعزيز دور الشباب في مراقبة ومتابعة المؤسسات المجتمعية بكافة أشكالها سواء حكومية أو أهلية أو قطاع خاص بهدف تعزيز النقد "العلمي" البنّاء الذي لا يرتكز على خلفية شخصية أو سياسية والمتمثل في "النظام الوطني للنزاهة".

 وارتكزت الدورة التدريبية على محاور هامة مثل مفهوم الفساد والأسس الاجتماعية والثقافية واعمدة النظام الوطني للنزاهة الثلاثة عشر.

 

 

البث المباشر