قراصنة تونسيون يتوعدون بمواصلة مقارعة (إسرائيل) إلكترونيا

تونس – الرسالة نت

وعدت "الفلاقة" إحدى أشهر مجموعات قراصنة الشبكة العنكبوتية في تونس والتي دمّرت في السابق مواقع إلكترونية "إسرائيلية"، بمهاجمة تلك المواقع مجددا.

ويقول أحد قراصنة "الفلاقة"، إن الهجوم الذي أطلق عليه اسم "غزوة طير أبابيل" برمج ليتم يوم 20 مارس/آذار الجاري، وأنه سيستهدف "آلاف المواقع الإلكترونية انتقاما من الاحتلال (الإسرائيلي) ".

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا الشهر الماضي استعرضت فيه "تفوقها الإلكتروني" عقب نجاحها في اعتقال ستة عناصر متخصصة في قرصنة مواقع حكومية وأجنبية، وأحالتهم إلى القضاء بتهمة الإرهاب وارتكاب جرائم إلكترونية.

وكانت "الفلاقة" التي استمدّت اسمها من المقاومة التونسية المسلحة زمن الاستعمار الفرنسي، قد تبنت هجمات إلكترونية على مواقع تونسية احتجاجا على اعتقال المدون التونسي ياسين العياري نهاية العام الماضي.

وردا على مقالات اتهم فيها العياري قيادات الجيش بالفساد، أصدر القضاء العسكري مؤخرا حكما بسجنه لمدة عام بتهمة الإساءة للجيش، قبل أن يخفف لستة أشهر تحت وطأة الاحتجاجات.

ولم تتوقف هجمات قراصنة "الفلاقة"، فقد شنوا هجمات على الكثير من المواقع الفرنسية ورفعوا فيها الآذان عقب حادثة صحيفة "شارلي إيبدو"، وذلك ردا على نشرها رسوما مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

الجزيرة نت

البث المباشر