قائمة الموقع

"العلوم والتكنولوجيا" تُنظم محاضرة علمية حول "التأمين التكافلي"

2010-04-13T07:31:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نظّم قسم العلاقات العامة بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس محاضرة علمية بعنوان (التأمين التكافلي في بيئة الاقتصاد الإسلامي)، بالتعاون مع شركة الملتزم للتأمين والاستثمار، وبحضور عدد من طلاب الكلية.

وقد أفاد أ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية بأن كليته تنتهج فلسفة التعاون المستمر واللامتناهي مع مؤسسات المجتمع المدني، في محاولة للتعريف بالكلية وبرامجها من جهة وتقوية العلاقة بالمؤسسات من جهة أخرى، لا سيما وأن مثل هذه المحاضرات تترك قدراً معلوماتياً لدى عقول طلاب الكلية في ظل غياب الثقافة التأمينية في ظل المجتمع المحلي.

ومن جانبه أكد أ. أحمد القيشاوي على أهمية عمل شركات التامين سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي مؤكداً أن عمل المؤسسة يسير وفق ثلاث معطيات وهي المعطيات الفكرية والتي تستند على إدارة الأموال وأيضا الآليات العملية بالإضافة الى القدرات والإمكانيات الواقعية وأضاف أنه يوجد مشكلة رئيسة تواجه شركات التامين في الداخل وهي غياب الثقافة التأمينية عن الشارع الفلسطيني وفي سياق متصل ذكر أ. القيشاوي أن لشركته علاقات مع شركات التامين المختلفة سواء على المستوى العربي اوالاسلامي وتطرق بعد ذلك لأنواع التأمينات المختلفة  كألتامين على الأفراد أو التأمين على المؤسسات والمصانع بالإضافة الى التامين الصحي.

وأضاف قائلا أننا نعاني من مشكلة جوهرية كهجرة الاستثمارات ورؤوس الأموال الى خارج القطاع الأمر الذي يؤدي إلى فقدان المواطن الفلسطيني لتلك الاستثمارات وفي نهاية اللقاء ذكر القيشاوي أن شركته نجحت في صناعة التامين التكافلي الإسلامي الفلسطيني وأيضا في فتح باب التعاون المشترك بين شركة الملتزم والكلية من خلال تدريب طلبة الكلية في مراكز الشركة.

 

اخبار ذات صلة