قائمة الموقع

الخطيب: اليمين "الإسرائيلي" من سيشكل الحكومة المقبلة

2015-03-17T15:58:18+02:00
الشيخ كمال الخطيب
الرسالة نت- محمود هنية

قال كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، إن نتائج الانتخابات "الإسرائيلية" ستكون لصالح القوى اليمينية والدينية في "إسرائيل"، وذلك من خلال تكتلها الذي سيؤدي إلى تمكنها من تشكيل الحكومة.

وأوضح الخطيب لـ "الرسالة نت"، أن الأحزاب اليمينية ستشكل الحكومة بموجب القانون "الإسرائيلي" الذي يعطيها 61%، وهو ما لا يتوفر مع حزب العمل الذي يتوقع فوزه في الانتخابات.

واستبعد أن يوافق حزب العمل التحالف مع القائمة العربية الموحدة من أجل تشكيل الحكومة القادمة، "كي لا يكرر خطأ رابين حينما تحالف مع الكتل العربية عام 1992م، من أجل الحفاظ على حكومته من الانهيار".

وتشير الاحصائيات إلى إمكانية فوز "يتسحاق هرتسوغ"، رئيس "حزب العمل الإسرائيلي"، بالانتخابات، لكنه لن يتسنى له تشكيل الحكومة سيما وأن النتائج تشير إلى أنه لن يتمكن من التحالف مع القوى الدينية.

وتؤكد النتائج وجود انخفاض كبير في عدد الناخبين المصوتين في هذه الانتخابات تحديدًا من طرف اليسار، بحسب ما ذكره موقع واللا "الإسرائيلي".

وأكدّ الخطيب أن النتيجة أيًا تكن؛ فإنها ستفرز قوى متشددة اتجاه الحق الفلسطيني، ولن ترفع الظلم عن العرب رغم وجود النواب الممثلين عنهم.

وأعرب عن اعتزازه بمقاطعة حركته للانتخابات "الإسرائيلية" المنعقدة اليوم، و"التي تستغل "إسرائيل" مشاركة العرب فيها من أجل تجميل وجهها القبيح وتحسين صورتها أمام الرأي العربي". وفق تعبيره.

اخبار ذات صلة