قائمة الموقع

التنفيذية تجتمع اليوم لحسم قرارات "المركزي"

2015-03-19T07:33:44+02:00
اجتماع سابق للجنة التنفيذية
الرسالة نت-نادر الصفدي

تعقد اللجنة التنفيذية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، ظهر اليوم الخميس، في مدينة رام الله، اجتماعاً هامًا لحسم قرارات المجلس المركزي الأخيرة.

وقال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، في تصريح لـ  إن اجتماع اللجنة سيركز بشكل أساسي على وضع آليات تنفيذ القرارات الأخيرة التي صدرت عن المجلس المركزي، وتتعلق بطبيعة العلاقة مع الجانب "الإسرائيلي"، إضافة إلى ملفات سياسية أخرى هامة.

وأضاف مقبول، أن الاجتماع سيناقش أيضا قرارات وتوصيات المجلس المركزي ووضع آليات تنفيذ القرارات الأخيرة، خاصة بما يتعلق بالملف الأمني والاقتصادي مع "إسرائيل" بالإضافة إلى ملفات سياسية أخرى هامة.

بدورها، دعت خالدة جرار الناب في المجلس التشريعي، في تصريح خاص لـ، اللجنة التنفيذية لوضع آليات عملية وعاجلة لتطبيق وتنفيذ كل القرارات الأخيرة التي صدرت عن المجلس المركزي وعلى رأسها وقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الجانب "الإسرائيلي".

ويأتي اجتماع اللجنة التنفيذية "الحاسم" في ظل إصرار من الفصائل كافة التي ينخرطون تحت مظلتها، بضرورة تنفيذ قرارات المجلس المركزي كونها قرارات "سياسية" وليست توصيات ووضع آلية محددة على الأرض للتنفيذ.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية أعلن جملة من القرارات الهامة في ختام اجتماعات دورته 27 والتي عقدت في مدينة رام الله لمدة يومين مطلع مارس/آذار الجاري، ومن ابرز هذه القرارات، وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال بكافة أشكاله وتحميل الاحتلال مسؤولياته تجاه أبناء الشعب الفلسطيني المحتل.

كما أعلن المجلس المركزي أن أي مشروع قرار لمجلس الأمن يجب ان يتضمن الانسحاب الكامل من أراضي الـ1967. وأكد على ضرورة عقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير بأقرب وقت ممكن بالإضافة إلى قرارات أخرى.

اخبار ذات صلة