قائمة الموقع

شحادة: الأحد اجتماع وفد المنظمة وتوجه لزيارة الحكومة لغزة

2015-03-19T19:59:30+02:00
جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
الرسالة نت- محمود هنية

قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن اجتماعًا سيعقد الأحد المقبل لوفد المنظمة المشكل لزيارة قطاع غزة، بغرض الاتفاق على جدول الزيارة وترتيب موعدها المقرر.

وقررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، مساء الخميس، توجيه وفد موحد من فصائل العمل الوطني إلى غزة  للبدء بحوار شامل بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي؛ لتنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في اتفاقيات المصالحة السابقة.

وأوضح شحادة في تصريح لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، أن الوفد هو الذي شكلته المنظمة قبل عدة أسابيع، ويضم الأعضاء الذين شاركوا في اتفاق الشاطئ إضافة لـممثلين عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية وفصائل أخرى، مشيرًا إلى أنه سيتم التواصل مع حركتي حماس وفتح من أجل اللقاء، حيث من المتوقع أن تتم الزيارة نهاية الأسبوع المقبل.

وأشار إلى وجود توجه لدى حكومة التوافق زيارة قطاع غزة بكامل أعضاءها وعقد اجتماع هناك، بناء على ما تحدث به رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال حضوره الاجتماع في رام الله، مؤكدًا أن الوفد لن يضع فيتو في مناقشة أي من الملفات المتعلقة بالمصالحة.

وفي السياق، بيّن شحادة أنّ السلطة ستقدم ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية في بداية شهر ابريل بعد الاعتراف بانضمام دولة فلسطين رسميًا في محكمة الجنايات، والمقرر في الأول من ابريل القادم.

ولفت شحادة إن وجود لجنة متخصصة تضم عددًا من الخبراء الدوليين والمحليين، تعكف على دراسة ملفي العدوان على غزة والاستيطان وستتقدم بالملف الأخير كأول ملف للمحكمة كونه بات جاهزًا .

اخبار ذات صلة