قائمة الموقع

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بأنحاء متفرقة من مدن الضفة

2015-03-20T12:35:41+02:00
صورة
الضفة المحتلة-الرسالة نت

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص الحي في مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بمدن الضفة المحتلة بعد ظهر اليوم الجمعة.

ففي رام الله أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة نعلين الأسبوعية، شمال غرب رام الله.

وأفاد عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما وأصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مسيرة بلعين الأسبوعية.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، صوب المشاركين في المسيرة لدى اقترابهم من جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

 ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية ورددوا الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وفي بيت لحم أصيب الطفل أسامة إياد بريجية (13 عامًا) برضوض، جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية بالضرب.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق أمام المسيرة ومنعتها من الوصول إلى مكان إقامة الجدار، واعتدت على المشاركين فيها بالضرب وإطلاق قنابل الصوت صوبهم، ما أدى لإصابة الطفل أسامة بريجية.

ورفع المشاركين صور الناشطة الأميركية راشيل كوري، والرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، ويافطات منددة بجدار الضم والتوسع والاستيطان.

اخبار ذات صلة