قائمة الموقع

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بأنحاء متفرقة من مدن الضفة

2015-04-03T12:30:53+03:00
صورة (أرشيفية) لتعرض لإصابة شبان فلسطينيين بقنابل الغاز الإسرائيلية
رام الله-الرسالة نت

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص الحي في مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بمدن الضفة المحتلة بعد ظهر اليوم الجمعة.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية، مما ادي لإصابة عدد من المواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرة عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ما أدى لإصابة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان كفاح منصور، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد. 

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت اللجنة أن فعالية اليوم تأتي استكمالا لفعاليات يوم الأرض الخالد، وإحياء لليوم العالمي للتضامن مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بشكل خاص والأسرى بشكل عام.

وناشدت المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولي، الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح كافة الأسرى، ومحاكمة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحقهم.

وفي مسيرة المعصرة الأسبوعية قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في المسيرة.

وطالب نشطاء ومتضامنين خلال مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية، المجتمع الدولي للتدخل لوقف سياسة الاحتلال الغاشمة بسلب المزيد من الأراضي للأغراض الاستيطانية.

ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية مرددين الهتافات الوطنية، والشعارات المطالبة بجلاء الاحتلال وبتمكين شعبنا من تقرير مصيره.

كما وأصيب شاب وفتاة بالرصاص الحي، وثلاثة أطفال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة النبي صالح الأسبوعية.

وقال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة)، إن الناشطة في المقاومة الشعبية منال التميمي أصيبت بعيار حي في ساقها أدت إلى كسرها، كما أصيب شاب بعيار حي في ساقه، مضيفا أن المصابين نقلا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وذكر البيان أن مسيرة اليوم جاءت ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض التي دعت لها حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في القرية، مشيرا إلى أن المشاركين رددوا الهتافات الوطنية المناهضة للاحتلال والداعية إلى المقاومة الشعبية السلمية.

اخبار ذات صلة