قائمة الموقع

الضفة: مزارعات تطالبن بتخصيص مهندسين للاشراف على الزراعة

2010-04-13T22:25:00+03:00

بيت لحم – الرسالة نت

طالبت مختصات في الجانب الزراعي بالضفة وزارة الزراعة في حكومة فتح بتخصيص مهندس ومهندسة للإشراف على البيوت البلاستيكية في القرية والقرى المحيطة.

 

جاء ذلك خلال يوم علمي نظمه مركز نور الشرق الثقافي بالتعاون مع مديرية زراعة بيت لحم، تمت خلاله مناقشة أبرز الإشكاليات التي تواجه قطاع الزراعة في القرية وذلك بمشاركة عشرات المزارعات.

 

وتطرق اللقاء الحقلي الذي أدارته المهندسة فداء حماد من قسم الإرشاد بوزارة الزراعة، لعدة مواضيع تهم المزارعات مثل أعداد التربة والتعرف إلى أهم الأمراض التي تصيب الأشجار وكيفية الوقاية منها، وقدمت شرحاً وافياً عن الأدوية وطرق الوقاية والعلاج من الأمراض.

 

من جانبها، ذكرت رئيسة المركز المحامية ردينة شيخ سلامة أن عشرين سيدة شاركن في اللقاء الذي نظم في إحدى الحدائق المنزلية بالقرية، مبينةً أنه تم خلال اليوم العلمي تفحص بعض الأشجار المريضة والتعرف إلى بعض الأمراض على أرض الواقع مثل أمراض "العنكبوت" و" بياض الدقيق" و"نقص الحديد".

 

وحسب رئيسة المركز تجولت المهندسة برفقة المزارعات في الحقول والبيوت البلاستيكية والحدائق المنزلية ومن ثم أدارت حماد نقاشا مفتوحا مع المزارعات الرياديات قي منطقة الشواورة.

 

اخبار ذات صلة