طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

بسبب انقطاع الكهرباء

البيئة تحذر من كارثة صحية في القطاع

غزة-الرسالة نت

أكدت سلطة جودة البيئة أن انقطاع التيار الكهربي عن قطاع غزة بمثابة جريمة حرب بأبعاد سياسية قذرة، تمثل إبادة جماعية لشعب أراد أن يتمسك بثوابته، مبينة أن هذه الأزمة لا يمكن السكوت عليها طويلا.

واكدت سلطة جودة البيئة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه :" أن استمرار وقف توريد السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء والتسبب في قطع التيار الكهربي عن قطاع غزة أدي إلى إحداث شلل كامل في الخدمات الأساسية الصحية والبلدية وكارثة صحية  بيئية  نتيجة تقليص فترات تشغيل محطات معالجة المياه العادمه ومحطات الصرف الصحي في القطاع.

وأوضحت أن عدم معالجة المياه العادمة يتسبب في ضخ كميات كبيرة من المياه العادمة غير المعالجة إلى البيئة البحرية مما أدى إلى تلويث مياه البحر وتدمير الحياة البحرية ونتج عن ذلك آثار خطيرة على  التربة وصحة الإنسان والبيئة الفلسطينية بشكل عام.

وطالبت سلطة البيئة العالم بتحمل مسئولياته والوقوف إلى جانب ابناء الشعب الفلسطيني المحاصر،  محذرة من تفاقم الكارثة البيئية الانسانية في قطاع غزة إلى حد اللاعودة.

وناشدت كافة المنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك الفاعل والضغط على العدو الصهيوني لرفع للحصارعن قطاع غزة وبذل كافة الجهود للعمل على استمرارية توريد إمدادات الطاقة الكهربائية والسولار الصناعي إلى القطاع لتفادي المشاكل البيئية والصحية التي يعاني منها القطاع.

 

 

البث المباشر