قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تحتفل بفوزها الساحق في الكلية الجامعية

2010-04-14T14:20:00+03:00

غزة-الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية اليوم الأربعاء مهرجان " الوفاء والفداء " احتفالا بالفوز المؤزر والذي حققته  أول من أمس في انتخابات مجلس طلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بتغلبها الساحق على قائمة ما تسمي "بالمستقلين " وذلك بنسبة 83.13 % .

وحضر المهرجان النائب في المجلس التشريعي،  مشير المصري والدكتور يحيى السراج عميد الكلية و وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين وعاهد أبو العطا عميد شؤون الطلاب والأستاذ وهاني مقبل منسق ملف الجامعات في القطاع ولفيف من أكاديميي ومدرسي الكلية وحشد كبير من الطلاب .

و تم الإعلان عن  الطلاب الفائزين عن قائمة " الفداء للأسري والمقدسات " بمجلس طلاب الكلية الجامعية الجديد والذي يتكون من الطالب محمد شعث رئيساً للمجلس ومعتصم بركات النائب الأول وعبد الرحمن العبادسة النائب الثاني ويوسف نصار اللجنة الفنية وبلال الرنتيسي اللجنة الاجتماعية ومصعب حمادة لجنة الوعظ والإرشاد وعبد الرحمن جمعة اللجنة الثقافية ومحمد الحو لجنة العمل التعاوني ، ومحمد التلباني لجنة العلاقات العامة ومؤمن حجازي أمين الصندوق وأحمد الغوطي اللجنة الرياضية .

 وفى كلمة النائب مشير المصري، أكد أن الكتلة الإسلامية التي قدمت خيرة أبناءها وقادتها أسري وجرحي وشهداء و يتنافس أبناءها على الشهادة ليس غريب عليها أن تتنافس وتفوز فوزها الكبير في انتخابات الكليات والجامعات، مشدداً على أن الكتلة الإسلامية مازلت تقدم وتضحي بكل ما تملك في سبيل تحرير فلسطين وبناء جيل إسلامي قادر على حمل الأمانة والدفاع عن شرف الأمة .

وطالب المجلس الجديد بأن يكونوا خير معين لجميع الطلاب بمختلف فئاتهم وأطرهم الطلابية باعتبارهم يمثلوا كافة طلاب الكلية .

وفى كلمة لعميد الكلية الدكتور يحيى السراج، هنأ الكتلة الإسلامية على فوزها الكبير بانتخابات الكلية، مشيداً بجهود المجلس السابق الذين كانوا أهلا للمسئولية أهلاً للوحدة والعمل المشترك مع جميع الأطر الطلابية .

 وفى كلمة رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين قال "أن فوز الكتلة الإسلامية يتألق في كل عام ، مؤكداً أن الكتلة الإسلامية تقف في كل عام مثل هذا الموقف في فوز يتلوه فوز، وفي تألق يعقبه تألق.

وأشار إلي أن  فوز الكتلة الإسلامية بالكلية الجامعية له طعم خاص، ولاسيما أن هذا الفوز يؤكد على أن الجماهير الحرة لا تزال تدعم أصحاب المشروع الإسلامي في فلسطين.

وأوضح راشد  أن الفوز جاء ليدحض كل الشائعات واستطلاعات الرأي الموجهة والتي كانت تقلل من شعبية حركة حماس والتي تمثل الكتلة الإسلامية ذراعها الطلابي، معتبراً  أن  هذا الفوز يدلل على ثبات مواقف الحركة  التي أكدت فيها على تمسكها بالثوابت وبخيار المقاومة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني  

وشدد على أن الكتلة تسير بخطي ثابتة وقلبٍ منفتحٍ مع كافة الأطر الطلابية، الأمر الذي جعلها تقترب كثيراً

من بوابة الاتفاق النهائي لمبدأ التمثيل النسبي والذي كان ومازال مطلب الكتلة منذ زمن، حيث بدأت خيوطه تظهر بدايتها في قطاع غزة .

كما وأعلن رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين عن تجميد عضوية أعضاء مجلس طلاب الكلية الجامعية  المنتخبين من الكتلة الإسلامية طيلة فترة الدورة الانتخابية ، وذلك بهدف خدمة جميع الطلاب بمختلف التوجهات السياسية دون تمييز والعمل من أجل الارتقاء والتقدم في المسيرة التعليمية ، موضحا أن عمل الكتلة الإسلامية مع الأطر الطلابية الأخرى هو عمل متكامل يهدف إلى خدمة الطلاب  .

وفى كلمة رئيس المجلس الجديد محمد شعث، أشار إلى أن ترشح الكتلة الإسلامية لانتخابات مجلس الطلاب وحصول قائمتها قائمة الفداء للأسري والمقدسات على نسبة عالية جداً في الانتخابات يؤكد على أن انجازات وأفعال الكتلة أكبر وأعظم من أقوالها .

وأشار شعث إلى أن مجلس طلاب الكلية سيبقي يقدم خدماته للطلاب دون استثناء وسيضع كل جهوده من أجل الارتقاء بمستوي الطلاب، مؤكداً  أن المجلس لن يتواني عند مساعدة أي طالب وأي كانت توجهاته السياسية .

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الشيقة والتي كان من أبرزها النشيد العذب لفرقة الفوارس الفنية  ، وفى ختام المهرجان كرمت الكتلة الإسلامية أعضاء المجلس السابق شاكرين لهم جهودهم وعطائهم الذي قدموه للطلاب دون أن يدخروا جهدا في خدمتهم ورفعتهم وتقدمهم .

 

اخبار ذات صلة