اعتقال 17 مواطنًا من أنحاء متفرقة بالضفة

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) 17 مواطنًا، الليلة الماضية صباح اليوم الاثنين من مدن مختلفة بالضفة المحتلة.

في مدينة رام الله، أفاد نادي الأسير اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية، 13 مواطنا، واستدعت آخرين من قرية عبوين شمال رام الله.

وأوضح النادي في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال داهمت القرية واعتقلت 13 مواطنا، وسلّمت أكثر من 14 آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما وزعت منشورا يتضمن تهديدا لأهالي القرية.

 وعرف من بين المعتقلين حتى اللحظة، كل من: أيهم الرفاعي، وعماد حسن، ومحمد حرب، ومحمد طريب، وعلي ناجح، إضافة إلى الشقيقين علي وسائد حجة.

وفي مدينة نابلس، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، قرية قريوت جنوب المدينة، واعتقلت مواطنا منها.

وأفادت مصادر محلية أن آليات عسكرية (إسرائيلية) اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل فيها، واعتقلت المواطن نضال صلاح بدوي (36 عاما)، عقب تفتيش منزله والعبث فيه.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مصطفى محمد حسين، وفتشته وعاثت فيه فسادا، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت سابقا نجله ثائر، ولا يزال في التحقيق.

أما في مدينة الخليل، اعتقل الاحتلال مواطنين من المدينة جنوب الضفة، واصابت آخر بجروح ورضوض اثر مطاردته في داخل أراضي 48 .

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل المواطنين، اياد محمد عيسى نيروخ (24عاما) ومحمود عز الرجبي (23عاما).

وفي ذات السياق، اصيب الشاب ثائر القيمري (23عاما) بجروح ورضوض اثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة رهط داخل أراضي عام 48، ونقل اثر اصابته لتلقي العلاج في مشفى يطا الحكومي جنوب الخليل.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال طالبًا جامعيًة من المدينة.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أشرف هلال شتى (21عاما)، وهو طالب في الجامعة العربية الأمريكية بعد مداهمة منزل ذويه في حي خروبة وتفتيشه.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات اذنا وسعير وحلحول شمال المحافظة، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

 

البث المباشر