قائمة الموقع

الصليب الأحمر يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء بغزة

2010-04-14T19:10:00+03:00

غزة- الرسالة نت

استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا المستشار عبد الرؤوف الحلبي بمقر مكتبه بغزة الاثنين 13/04/2010 وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضم كلاً من نائبة مدير مكتب الصليب الأحمر، والمستشارة القانونية للجنة بغزة، ومسئولة ملف الاعتقالات بالقدس.

وقد حضر اللقاء نائبا رئيس المحكمة العليا المستشار عادل خليفة، والمستشار محمد الدريوي، كما حضر أيضا المستشار/ د. محمد أبو عمارة رئيس المكتب الفني.

تطرق الحديث مع الوفد إلى طبيعة إشراف المحكمة العليا والمجلس الأعلى للقضاء على أعمال التحقيق الجنائي الذي تباشره النيابة العامة تبعاً لاختصاصاتها وطبقاًَ للقانون. كما تطرق الحديث إلى مدى إشراف قضاة المحكمة العليا على مراكز الرعاية والإصلاح وتوفير الضمانات القضائية للموقوفين، بالإضافة إلى التعرض لموقف القانون الفلسطيني والقضاء الفلسطيني من عقوبة الإعدام. وقد تفهم الوفد وظيفة القضاء في تطبيق القانون ورعاية لمبدأ المشروعية وسيادة القانون سيما وأن القضاء في قطاع غزة يمارس سلطاته بعيداً عن سلطات الاحتلال وبما يخدم الوطن وأهله دون تمييز بين شرائح المواطنين الفلسطينيين.

وقد غادر الوفد مقر المحكمة مؤكدا على ضرورة التواصل وتسهيل مهمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كل الأحوال ما دام في ذك مصلحة عامة للمواطن الفلسطيني.

اخبار ذات صلة