قائمة الموقع

رئيس بلدية رفح يلتقي وفدًا من الصليب الأحمر

2009-10-19T14:06:00+02:00

رفح- الرسالة نت

التقى المهندس عيسى النشار رئيس بلدية رفح في مكتبه اليوم الاثنين وفدًا من الصليب الأحمر الدولي ضم كل من رفائيل والدس مدير مكتب خان يونس للصليب الأحمر والذي سيغادر قطاع غزة خلال أيام وبيير أليفير المدير الجديد لمقر خان يونس وبحضور آمال العويني منسقة مكتب الصليب الأحمر ود.علي برهوم مدير عام البلدية.

ورحب م.النشار رئيس البلدية بالضيوف، وأثنى على دور الصليب الأحمر وما قدمه من خدمات ومشاريع لمدينة رفح.

وأكد رئيس البلدية خلال اللقاء على استمرار التعاون بين البلدية والصليب الأحمر بما يخدم مصلحة مواطني رفح.

من جانبه، وأشاد رفاييل بالتعاون التام مع بلدية رفح وتذليلها للعقبات التي كانت تواجه العمل, متمنيًا استمرار التعاون والعمل المشترك لخدمة المواطنين.

وفي وقت سابق التقى النشار في مكتبه وفدًا من القوى الإسلامية والوطنية بحضور كل من الشيخ جابر قشطة نائب رئيس البلدية ود.عزمي أبو مور عضو المجلس البلدي وم.يوسف أبو دقة مدير شركة الكهرباء في رفح.

واستمع النشار للوفد عن شكوى المواطنين في الآونة الأخيرة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي في مدينة رفح وعما تسرب من أخبار أنه تم تحويل بعض من خطوط الكهرباء لمدينة خان يونس وأنه هو هذا السبب الرئيس في انقطاع التيار الكهربائي.

من جهته أفاد م.أبو دقة أن انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة في الفترة الماضية سببه حدوث عطل في أحدج المحولات في الجانب المصري وقد استلزم لإصلاحه حوالي 36 ساعة وبالفعل تم إصلاحه وتم حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

وفي فعالية أخرى، نظمت بلدية رفح بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية والدفاع المدني الأردني دورة حول المساندة النفسية لضحايا الحروب والأزمات لموظفي بلدية رفح.

وتستمر الدورة خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدربيه وتتناول مواضيع مختلفة منها الصدمة النفسية ومظاهرها وكيفية التعامل مع المتضررين والراشدين ويضم الفريق الأردني 6 متخصصين في مجال الدعم والمساندة النفسية .

كما نظمت بلدية رفح بالتعاون مع الإغاثة الطبية الفلسطينية والدفاع المدني الأردني دورة في الإسعافات الأولية لعدد من لجان الأحياء تستمر لمدة خمسة أيام بمقر البلدية وبمشاركة حي الشابورة وحي الجنينة والحي الإداري وبحضور 27 مواطن من مواطني مدينة رفح.

 

اخبار ذات صلة