قائمة الموقع

"الأخضر" و"البحرية".. وجهان لعملة واحدة!

2015-03-30T19:50:16+03:00
جانب من مباراة خدمات رفح وخدمات الشاطئ
الرسالة نت - فادي حجازي

لم يكن أشد المتشائمين يتوقع أن يعاني فريقا خدمات رفح وخدمات الشاطئ خلال مرحلة الإياب من دوري الدرجة الممتازة هذا الموسم.

"الأخضر" و"البحرية" وبعد مرور ثلث مرحلة الإياب من المسابقة، لم يحققا أي فوز، وما زاد من معانتهما الشديدة التعادل السلبي الأخير بينهما على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر.

تراجع رهيب

حقق خدمات رفح نقطتين فقط من مبارياته الأربعة الأخيرة في الدوري، وجاءتا أمام غزة الرياضي (1-1)، وخدمات الشاطئ (0-0)، في حين تلقى خسارتين أمام اتحاد الشجاعية (1-4)، وخدمات النصيرات (0-1).

القريب من قلعة "الأخضر" الرفحي يعلم حجم الخلافات التي تحدث حاليا داخل جدران النادي، بدءا من الأحداث التي تسببت برحيل المدربين ناهض الأشقر وعادل أبو خساير، وصولا لمغادرة سعيد السباخي "نجم" الفريق إلى الضفة المحتلة للعب مع ترجي واد النيص في دوري المحترفين.

وكان الفريق يتصدر الدرجة الممتازة حتى نهاية الأسبوع السابع، لكن خسائره الثلاثة المتتالية أمام أندية خانيونس (الاتحاد والشباب والخدمات) كانت بمنزلة "القشة التي قسمت ظهر البعير"، لتبدأ بعدها النتائج المتذبذبة لـ"الأخضر" والتي جعلته حاليا يتراجع للمركز السادس برصيد 22 نقطة.

وتنتظر المدير الفني الجديد بعد استقالة جمال حرب، مهمة شاقة في الأسابيع المقبلة، لأجل رجوع الفريق للواجهة من جديد، علما أنه يملك لاعبين مميزين قادرين على إعادة الأمجاد للقلعة الرفحية وهم: معتز النحال، ومحمود النيرب، وأحمد البهداري، وجهاد أبو رياش، والحارس "الشاب" عطايا جودة، ويحيى السباخي، ومحمد حجاج.

ذكريات تعيسة

وعلى غرار خدمات رفح، حصد خدمات الشاطئ نقطتين هو الآخر من مبارياته الأربعة الأخيرة في المسابقة، وجاءتا أمام الصداقة (1-1)، وخدمات رفح (0-0)، بينما خسر من خدمات النصيرات (0-1)، وشباب رفح (1-2).

وبات عشاق "البحرية" متخوفين من وضعية الفريق الحالية، خاصة أنه تراجع بشكل كبير في الدور الثاني، إذ لم يذق طعم الانتصارات منذ الأسبوع العاشر.

كما مثّلت الخسارات الأربع المتتالية أمام اتحاد الشجاعية وغزة الرياضي وخدمات النصيرات (0-1)، وشباب رفح (1-2)، ضربة قوية لطموحات "البحرية"، الذي كان يحتل أحد المراكز الأربعة المتقدمة في الذهاب.

ويبدو أن تواجد الفريق حاليا في المركز السابع برصيد 18 نقطة، قد ذكّر عشاقه بالموسمين الماضيين، اللذين عانى فيهما الأمرّين لتأكيد بقائه بين الكبار.

ولكن ما يدعو للتفاؤل، أن "البحرية" بقيادة المدير الفني ربحي سمور يملك في صفوفه لاعبين مؤثرين قادرين على انتشال الفريق من المراكز المتأخرة والتقدم نحو الأمام في المباريات المقبلة، أمثال: إسماعيل أبو دان، وزياد التلمس، ومحمد السدودي، وأسامة أبو قرشين، ومحمد القاضي، والحارس أمير الكرد، وإسماعيل أبو شرف، وسائد أبو فارس.

اخبار ذات صلة