طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

العلاقات العامة لحماس تزور شركة الكهرباء

المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

زارت لجنة العلاقات العامة التابعة لحركة حماس في مخيم النصيرات شركة توزيع الكهرباء بمحافظة الوسطى .

 

والتقى الوفد الزائر مدير الشركة في المحافظة  م.غازي الصالحي للتباحث في مشكلة انقطاع التيار الكهربي .وأكد إياد الحزقي عضو اللجنة في بداية اللقاء على أهمية التواصل بين حركته والمؤسسات الحيوية في المحافظة .

 

وأشار إلى أن لجنته مهتمة بمعرفة المرحلة التي وصلت إليها مشكلة الكهرباء في ظل الحصار ونقص الوقود . مشددا على استعداد حركة حماس في تسهيل كافة مهام الشركة للمساهمة ولو بجزء بسيط في حل بعض معيقات العمل .

 

وكانت مشكلة الكهرباء قد خضعت للتجاذبات السياسية حيث اتخذت حكومة رام الله من قضيتها ورقة للضغط على الحكومة الفلسطينة .

 

بدوره تحدث م.الصالحي عن أهم المعوقات التي تتسبب في انقطاع الكهرباء وأهمها الأعطال المتكررة في الخطوط وإعاقة الجيش الإسرائيلي لعمل الشركة .مضيفا:"يسمحون لنا بإصلاح الخطوط حسب مزاجهم كثيرا كما تسبب انخفاض إنتاج محطة التوليد في تفاقم الأزمة ".

 

وأوضح أن زيادة الاستهلاك في الصيف والشتاء في ظل نقص إنتاج الكهرباء والوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد يفاقمان المشكلة .وكانت شركة توليد الكهرباء تنتج في الفترة السابقة ما نسبته 60-75 ميجا بينما تصل 17 ميجا وات أخرى من مصر .

 

ودعا المتأخرين عن سداد الفواتير للاستفادة من خصومات الشركة التي تصل لـ20% بعد خصم الغرامات .وفي نهاية الزيارة قدمت لجنة العلاقات العامة درعا تقديرا لشركة توزيع الكهرباء مشددة على ضرورة التواصل حال حدوث أي طارئ .

 

البث المباشر