الكتلة بالضفة تدعو لإجراء انتخابات مجالس الطلبة بموعدها

(صورة أرشيفية)
(صورة أرشيفية)

الضفة المحتلة-الرسالة نت

دعت الكتلة الإسلامية في الضفة المحتلة إدارات الجامعات والمعاهد لإجراء الانتخابات الطلابية في كل الجامعات في مواعيدها المحددة، مؤكدة أنه لا يوجد أي مبرر للتأجيل والتعطيل.

وقالت الكتلة في بيان صحفي وصل الـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png نسخة عنه، السبت، أن انتخابات مجالس اتحاد الطلبة هي استحقاقات طلابية خدمية ونقابية، وإجراءها حق مشروع لكافة الكتل الطلابية وفرصة لطلبة الجامعات لاختيار ممثليهم في المجالس.

ووصفت الكتلة تأخر إدارات بعض الجامعات بالشروع بالتحضيرات الإدارية، وتأجيل الأعراف الانتخابية بغير المبرر، مؤكدة على أهمية سير العملية الانتخابية في كافة الجامعات ضمن التقاليد المتعارف عليها.

ودعت الكتلة الإسلامية كافة طلبة الجامعات للاصطفاف خلف حقهم بالاقتراع وممارسة العملية الانتخابية بظروفها الصحية والسليمة بعيدًا عن المماطلات والتسويف الذي لا يخدم الحركة الطلابية الفلسطينية، على حد قولها.

كما طالبت عناصرها وأبناءها وكوادرها الطلابية بشحن الهمم والاستعداد الجيد للانتخابات على قاعدة التنافس الطلابي الشريف مع شركاء الوطن من كافة الأطر الطلابية لتقديم الخدمات لطلبة الجامعات والرقي بواقعهم.

وفي ذات السياق، طالبت الكتلة إدارات جامعات الضفة بالضغط على أجهزة السلطة لإطلاق سراح الطلبة الجامعيين المعتقلين في سجونها على خلفية انتماءاتهم السياسية وأنشطتهم الطلابية.

البث المباشر