قائمة الموقع

مصدر: تواصل المباحثات بين حماس والحكومة لحل القضايا العالقة

2015-04-10T21:34:25+03:00
جانب من اللقاءات بين الحكومة وحماس في غزة سابقًا
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ مصدر مسئول بحركة حماس تواصل المباحثات بين حركته وحكومة التوافق، عبر قنوات معروفة من أجل التوصل إلى حلول جذرية للقضايا العالقة.

وقال المصدر في تصريح لـ ، إن الاتصالات لم تتوقف مع الحكومة خلال الفترة الماضية، مشيرًا لإستمرار المباحثات للتوصل الى صيغ مناسبة فيما يتعلق بتشكيل اللجان ودمج الموظفين المدنيين.

وأوضح المصدر أن الخلاف الذي جرى مؤخرًا بين الطرفين ناتج عن تسرع الحكومة في الاعلان عن تشكيل اللجان، وهو الأمر الذي لم يتفق عليه الجانبان، فيما كان الإتفاق على ضرورة الإعلان بشكل متزامن ومشترك ومن ثم تقوم الحكومة بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

ونوّه إلى وجود إشكاليات تتعلق بعمل اللجان وتشكيلها وهي أمور تبحث بين الجانبين خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى وجود تواصل بين منظمة التحرير ممثلا عنها مصطفى البرغوثي، وبين الحركة من اجل التوصل الى حل بشأن زيارة وفد المنظمة للقطاع والاتفاق على القضايا العالقة في اتفاق الشاطئ.

وأكدّ أن حركة حماس أبلغت القنوات السياسية التي تواصلت معها، قراراها الحاسم بضرورة استئناف تطبيق اتفاق المصالحة والتوصل الى حل جذري فيما يتعلق بقضايا الموظفين والمعابر بما يضمن الشراكة والمساواة على حد تعبيره.

وأضاف: "إن التفاهم قائم على البدء بدمج موظفي الصحة والتعليم، كبداية للوزارات الأخرى، وهناك اتفاق على اغلب الأشياء, وتبقت أمور بحاجة الى صياغات محكمة تؤخذ فيها ملاحظات كل الأطراف".

وبيّن إمكانية الوصول الى حلول جذرية حال توجدات رغبة سياسية من الحكومة ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

اخبار ذات صلة