قائمة الموقع

نواب يناقشون القضايا العالقة مع وزير التعليم

2011-02-06T15:02:00+02:00

غزة – الرسالة نت

زار وفد من لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي  الأحد وزارة التربية والتعليم العالي لبحث عدد من القضايا والمشكلات التي تهم المسيرة التعليمية والتعليم العالي في فلسطين من اجل تذليل العقبات أمامها وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وضم الوفد كل من رئيس اللجنة د. عبد الرحمن الجمل وأعضاء اللجنة النائب د. يوسف الشرافي والنائب جميلة الشنطي , وكان في استقبال الوفد كل من وزير التربية والتعليم العالي د. محمد عسقول.

وتباحث الطرفان حول عدد من القضايا الهامة في المدارس الحكومية والمدارس التابعة للوكالة وقضايا التعليم العالي في فلسطين وعدد من الشكاوى بما فيها قضية المساندين.

وأوضح الوزير عسقول انه تم استيعاب عدد من المدرسين المساندين في عام 2010م , من خلال تطبيق معايير التوظيف المعروفة، مؤكداً أن هناك تصنيف مهني بدرجة عالية في استحقاقات التعيين.

وقال عسقول:" ان الوزارة استوعبت عدداً منهم حسب حاجتها إلى العدد المطلوب والتخصصات المطلوبة , وان هناك عدداً من المساندين ممن لم يتمكنوا من اجتياز معايير التوظيف"، مضيفا بأن عدداً آخر ممن مؤهلاتهم العلمية لا تتناسب مع طبيعة عملهم في الوظيفة.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة على القضايا التي نوقشت في الاجتماع مؤكدين على ضرورة إعطاء فرصة أخيرة للمساندين في التوظيف في العام القادم حسب المعايير التي تضعها الوزارة وبما لا يتعارض مع الأصول والقانون .

اخبار ذات صلة