قائمة الموقع

صور .. وقفة نسائية بغزة تضامنًا مع الأسرى

2015-04-13T09:01:53+03:00
جانب من الوقفة
غزة- الرسالة نت

نظمت الحركة النسائية في حماس، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، صباح اليوم الاثنين.

وأكدت رجاء الحلبي رئيسة الحركة النسائية، في كلمة لها، أن قضية الأسرى هي من أولويات القضايا الفلسطينية، مشددةً على ضرورة استمرار المقاومة وسياسة خطف الجنود الاسرائيليين؛ حتى يتم إبرام صفقات تبادل أسرى يُفرج خلالها عن جميع الأسرى.

وطالبت الحلبي، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بضرورة تحمل مسئولياته تجاه قضية الأسرى، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، داعيًة الفصائل الفلسطينية إلى القيام بدورها من أجل الإفراج عن الأسرى جميعًا.

واستنكرت إقدام الاحتلال على قتل الأسير جعفر عوض، من خلال حقنة أدت إلى تدهور حالته الصحية، إلى أن استشهد الجمعة الماضية.

ويعاني الأسرى الفلسطينيين أوضاعًا قاسية في سجون الاحتلال، نتيجة الإهمال الواضح من مصلحة السجون، خاصة المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء.

بدوره، أكد القيادي في حركة "حماس" مشير المصري، أن قضية الأسرى هي مجال التنافس الحقيقي بين الفصائل الفلسطينية، من خلال اتباع سياسة خطف الجنود.

وقال المصري في كلمة له خلال الوقفة: "يجب إشعال القضية في كل المحافل الدولية، من أجل التحرك الجاد، لإنهاء معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال".

وأضاف "من الواجب علينا أن ندافع عن الأسرى، حتى نرد لهم الجميل الذي قدموه إلينا، وللقضية والشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن رد هذا الجميل لا يكون إلا بإعادتهم إلى ذويهم.

اخبار ذات صلة