قائمة الموقع

غزة: وقفة نسائية تضامناً مع مرضى الكلى

2017-04-29T10:47:59+03:00
جانب من الوقفة
غزة-الرسالة نت

نظم تجمع "نساء ضد الحصار"، ظهر اليوم السبت، وقفة تضامنية، مع مرضى قسم الكلى في مستشفى الشفاء بغزة الذين تتضاعف معاناتهم جراء استمرار أزمة قطع الكهرباء في قطاع غزة، ولاسيما عن المستشفيات.

وقال التجمع خلال مؤتمر صحفي له: "نقف اليوم وقفة تضامنية من أمام مستشفى الشفاء مع المرضى وذويهم في قسم الكلى، الذين مازالوا يعانون كل يوم، في ظل المؤامرة التي تشتد يوماً بعد يوم جراء استمرار قطع الكهرباء عن المستشفيات".

وأوضح أن اشتداد أزمة الكهرباء تحول دون عمل أجهزة غسيل الكلى، وأنها "قد تكون السبب في إنهاء حياتهم بعد إرادة الله وقدرته".

وأكد التجمع أن ما يعاني منه مرضى الكلى في المستشفى وكافة المرضى لهو "جرم إنساني بحقهم"، من المتآمرين على القطاع، الذين يهددونه ويمنعون عنه كل شيء حتى العلاج.

وأضاف "جئنا نستصرخ من أجل مرضانا كل الضمائر الحية في عالمنا، علنا نجد لصوتنا المكلوم صدى أمام هذا العالم الذي يقف متفرجا على مأساتنا في عامها الحادي عشر".

وشدد على أن قطاع غزة يمر اليوم بمرحلة قاسية من الحصار المطبق والتي تتشارك فيها أطراف عديدة في مقدمتها الاحتلال الصهيوني والسلطة برئاسة محمود عباس.

ووجه التجمع، رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعمد إذلال القطاع قائلاً "سيظل القطاع صابراً ولا يحني لغير الله رأساً، واعلم أن هذه السياسة العنجهية لن تزيدنا إلا إصراراً".

وناشد، العالم العربي والدولي والمنظمات الحقوقية، بأن تقف عند واجباتها في فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الاحتلال لرفع يده عن غزة، وتجريم ما يرتكبه على معابر القطاع.

اخبار ذات صلة