قائمة الموقع

شمال غزة:حماس تنظم مسيرات غاضبة دعماً للأسرى

2010-04-16T10:37:00+03:00

الرسالة نت-كمال عليان

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس ظهر اليوم الجمعة مسيرات حاشدة في شمال قطاع غزة، تضامناً مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال وضد قرار "الترانسفير" الإسرائيلي القاضي بترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة لقطاع غزة.

 

وجابت مسيرة جماهيرية حاشدة دعت لها الحركة شوارع بلدة جباليا بمشاركة قادة حماس ونواب من التشريعي يهتفون بشعارات تنادي بالحرية للأسرى والدعوة إلى خطف الجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

 

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس في شمال غزة عبد اللطيف القانوع: "إن الجماهير خرجت اليوم لتجدد التفافها حول قضية الأسرى"، مؤكدا أن إطلاق سراح الأسرى لن يكون إلا بخطف مزيدا من الجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيي، مبيناً أن سياسة أسر الجنود ما زالت ماثلة أمام أعين كتائب القسام لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

 

وأكد القانوع أن الأسرى لن يتحرروا إلا بالمزيد من أسر الجنود، مشيرًا إلى أن الجماهير الفلسطينية شمال القطاع شاركت لتؤكد مضيها قدمًا خلق المقاومة وخلف حركة حماس.

 

من جانبه، قال وكيل وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية محمد الكتري إن المسيرة تأتي في سياق الفعاليات التي تنظمها وزارة الأسرى والمحررين بالتعاون مع حركة حماس في مختلف مناطق القطاع".

 

وأشار الكتري إلى أن فصائل المقاومة والمؤسسات الحقوقية والمدنية سوف تجتمع السبت أمام مقر الصليب الأحمر تضامناً مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال ويخوضون معركة الأمعاء الخاوية. 

 

اخبار ذات صلة