مرة: الرد على قرار "الترانسفير" الصهيوني بالمقاومة

بيروت – الرسالة نت

حذر رأفت مرة المسئول السياسي في حركة المقاومة الإسلامية  "حماس" في العاصمة اللبنانية بيروت من تداعيات القرار الصهيوني "الترانسفير" القاضي بطرد آلاف الفلسطينيين وترحيلهم، مشدداً على أن الرد يكون من خلال دعم المقاومة بالكامل وإسقاط خيار التسوية والتخلي عن فكرة إقامة دولة فلسطينية بالتفاهم مع الاحتلال، والتي وصفها بالفكرة "السخيفة".

 

وقال مرة خلال اعتصامٍ نظمته حركة "الجهاد الإسلامي" اليوم الجمعة، في مخيم برج البراجنة ببيروت استنكارًا لقرار سلطات الاحتلال ترحيل الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني: "إن هذا القرار لم يأت مصادفة، فالعقلية الصهيونية تقوم على فكرة الترحيل والطرد وإخلاء فلسطين من شعبها وأصحابها الحقيقيين".

 

وأضاف: "هناك عدة مقدمات صهيونية مهَّدت لقرار الطرد الإجرامي هذا، ومنها على سبيل المثال التحذير من الخطر الديمغرافي، والادعاء برغبة حكومات العدو المتعاقبة في إنشاء دولتين، وإعلان أن "إسرائيل" دولة يهودية".

 

واعتبر القيادي في حماس أن قرار الاحتلال "وجَّه صفعة قوية لمسيرة التسوية والمراهنين عليها"، مؤكداً أن فكرة قيام الدولة الفلسطينية أكذوبة، وأنه لا يراعي مصالح من تعهَّد بحفظ أمن الاحتلال وخدمة المشاريع والمخططات الصهيونية".

 

وشدد على أن قرار طرد الفلسطينيين من وطنهم هو قرار غير شرعي وغير قانوني، ولا نعترف به، ولا نعترف بالجهات التي أصدرته، مستطرداً:"لكن في نفس الوقت علينا التنبه إلى أخطار هذا القرار وتداعياته وانعكاساته ونتائجه على المجتمع الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية ومستقبلها، وعلى العلاقات الفلسطينية العربية، والمكانة الدولية للقضية الفلسطينية".

 

وتابع مرة "إن الرد الحقيقي على قرار سلطات الاحتلال بترحيل الفلسطينيين يكون من خلال إسقاط مشروع التسوية بشكلٍ كاملٍ ونهائيٍّ، والتوقف عن خدمة الأمن الصهيوني، والتخلي عن الفكرة السخيفة، وهي إقامة دولة تحت الاحتلال أو بالتفاهم معه، وتعزيز الوحدة الوطنية على قاعدة دعم المقاومة واستنهاض المجتمع الفلسطيني في الداخل والخارج، والعمل لدحر الاحتلال بالكامل عن كل فلسطين".

 

البث المباشر