قائمة الموقع

حماس تدعو لخطف جنود ومواجهة الترانسفير

2010-04-17T14:18:00+03:00

غزة – أحمد الشياح "الرسالة نت"

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لمواجهة قرار "الترانسفير" العسكري الصهيوني الأخير القاضي بترحيل الفلسطينيين عن الضفة الغربية لقطاع غزة بالمقاومة الشعبية والمسلحة.

 

 وطالب الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في الحركة حماس خلال مهرجان عهد ووفاء في الذكرى السادسة لاستشهاد د. الرنتيسي اليوم الجمعة بمواجهة القرار الإسرائيلي "بالمقاومة الشعبية والمسلحة والقانونية حتى إسقاط هذا القرار".

 

 ودعا رضوان سلطة فتح في رام الله بوقف سياسة "التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق يد المقاومة وإطلاق سراح المقاومين من سجون الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية"، معتبراً القرار الإسرائيلي "عنصرياً ويهدف إلى تفريغ الأرض من أصحابها الأصليين".

 

 وتحدث القيادي في حماس عن مناقب الشهيد الدكتور الرنتيسي أسد فلسطين وصقر حماس, مؤكداً على تمسك حماس بالثوابت الوطنية وبخيار المقاومة، مجدداً دعوته للمقاومة على ضرورة الاجتهاد وخطف المزيد من الجنود الإسرائيليين لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين, مؤكدا حرص حركته على أن تكون قضية الأسرى على أولويات ومهام الحركة.

 

من جهته طالب  الدكتور احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي اليوم السلطة "بحل نفسها حتى تصبح المقاومة هي الشرعية بموجب احكام القانون الدولي الانساني".

 

 واكد بحر في كلمة له ان القرار العسكري الاسرائيلي بابعاد الفلسطينيين من الضفة الغربية جاء ليؤكد بطلان اتفاقية اوسلو وبالتالي يؤكد بطلان السلطة برام الله".

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة