قائمة الموقع

مشعل : لن نخضع لشروط الرباعية لتحقيق المصالحة

2010-04-17T15:06:00+03:00

الرسالة نت – أحمد الشياح

 

دعا رئيس المكتب لحركة المقاومة الإسلامية حماس القادة العرب والإسلاميين إلى دعم المصالحة الوطنية الفلسطينية على أسس الثوابت الفلسطينية مشددا على ان لا تكون وفقا لشروط الرباعية  الدولية أو بشروط تتنازل عن حق المقاومة وتمس بالثوابت الفلسطينية .

 

وأكد مشعل خلال كلمة له في " مهرجان الوفاء للرنتيسي " على ان حماس متمسكة بالثوابت ولا يمكن ان تتنازل في أي ظرف أو مكان مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني ضمن الخيارات التي يحددها وليست خيارات صهيوامريكية .

 

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القادة العرب إلى الكف عن السلام الموهوم والمزعوم  مشيرا إلى ان من يصنع السلام هو الرجل والقيادي المقاوم وبشروطه  لا بالتنازل والترحيب بالسلام وفي النهاية يزل ويهان .

 

وشد مشعل على أيدي المقاومة في مقاومة الاحتلال في القدس والضفة وغزة والاراضي المحتلة داعيا   سلطة رام الله للتوقف الفوري وإيقاف المهزلة بحق المجاهدين في الضفة والإفراج عنهم ووقف حملة التشويه والتضليل التي يمارسها فياض ضد الحكومة برئاسة إسماعيل هنية وحركة حماس والمقاومة "  .

 

 وأضاف مشعل  أن المفاوض الفلسطيني والعربي اليوم هو في حالة من الذل وهو مكسوف والقرار العربي مفقود ويخضع لواقع اليم مجسد في الانتهاكات بحق الأسرى والقدس والمجاهدين في أرجاء فلسطين  " .

 

وبين ان سلطة رام الله تمعن في جريمتها من خلال المشاركة في العمليات العسكرية الصهيونية ضد المجاهدين في الضفة المحتلة وان ذلك لا يمكن السكوت علية طويلا .

 

وتحدث مشعل باستفاضة عن حياة ومسيرة الشهيد القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي مستحضرا عنفوانه وصورته وصلابته المتميزة التي كانت تقفز في أذهان شعبنا . وأضاف :" سيرة الرنتيسي ثمرة الصدق مع الله ولا نزكيه مع الله .قدم روحه شهيداً في سبيل الله ومن أجل ا لوطن ، هو ثمرة الثبات على الحق والتمسك بالرسالة .

 

 وتابع :" لم يكن لساناً يتكلم عن المقاومة فحسب بل لقد كان رحمه الله مقاومة تتحرك على الأرض وتنطق على المنابر تبعث الثقة في نفوس أبناء شعبه وفي نفس الوقت تبعث الخوف في نفوس الصهاينة .

 

 وكان الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في الحركة  طالب بمواجهة القرار الإسرائيلي "بالمقاومة الشعبية والمسلحة والقانونية حتى إسقاط هذا القرار".

 

 ودعا رضوان سلطة فتح في رام الله بوقف سياسة "التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق يد المقاومة وإطلاق سراح المقاومين من سجون الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية"، معتبراً القرار الإسرائيلي "عنصرياً ويهدف إلى تفريغ الأرض من أصحابها الأصليين".

 

  وتحدث القيادي في حماس عن مناقب الشهيد الدكتور الرنتيسي أسد فلسطين وصقر حماس, مؤكداً على تمسك حماس بالثوابت الوطنية وبخيار المقاومة، مجدداً دعوته للمقاومة على ضرورة الاجتهاد وخطف المزيد من الجنود الإسرائيليين لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين, مؤكدا حرص حركته على أن تكون قضية الأسرى على أولويات ومهام الحركة.

 

 

 

 من جهته طالب  الدكتور احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي اليوم السلطة "بحل نفسها حتى تصبح المقاومة هي الشرعية بموجب احكام القانون الدولي الانساني".واكد بحر في كلمة له ان القرار العسكري الاسرائيلي بابعاد الفلسطينيين من الضفة الغربية جاء ليؤكد بطلان اتفاقية اوسلو وبالتالي يؤكد بطلان السلطة برام الله".

 

 

اخبار ذات صلة