قائمة الموقع

الحية: تحرير الأسرى قاب قوسين أو أدنى

2015-04-16T11:48:32+03:00
خلال كلمة القيادي في حركة حماس خليل الحية
غزة-الرسالة نت

أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن الإفراج عن الأسرى قاب قوسين أو أدنى، مشيرًا إلى "إن المقاومة تخوض معركة الثبات والجهاد من أجل تحرير أسراها".

وقال الحية خلال مسيرة مركزية نظمتها القوى الوطنية والاسلامية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني: "يثبت الأسرى أنهم ماضون على خيار المقاومة والتضحية ومصارعة جلاديهم داخل القضبان".

وتابع "المقاومة قادرة على تحرير أسرى جدد بالطريقة التي يفهمها العدو، وإن الفلسطينيين لم يجدوا طريقة لتحرير أسراهم سوى أسر الجنود".

واستهجن الحية سياسة العالم الازدواجية مع الأسرى الفلسطينيين، مستطردًا " ساسة العالم طرحوا موضوع شاليط أثناء خطفه وكأنها "قضية الكون", متناسين آلاف الأسرى في سجون الاحتلال, مذكراً أن استهتار العدو بالقوانين جعله يتعدى على كل شيء.

وفي اختتام كلمته لفت إلى أن انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية هي "معركة جديدة", ولا بد من فتح جميع الأوراق والملفات التي من شأنها جر الاحتلال للمحاكم الدولية.

وانطلقت المسيرة من منطقة السرايا بمدينة غزة نحو مقر الصليب الأحمر, وسط هتافات شعبية تدعو إلى تحرير الأسرى وعقد صفقة تبادل قريبة ومشرفة, وتخللت المسيرة كلمات عدة لقيادات العمل الوطني والإسلامي.

اخبار ذات صلة