قائمة الموقع

الديمقراطية تعقد مؤتمرها الفرعي وتنتخب لجنة فرع جديدة

2010-04-17T12:20:00+03:00

غزة – الرسالة نت

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بخان يونس مؤتمرها الفرعي،  بحضور عضو مكتبها السياسي رمزي رباح وعضو لجنتها المركزية طلال أبو ظريفة، وبحضور عضوية المؤتمر والتي بلغت نسبة الحضور فيه 80% وقد افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إكراما وإجلالا لأرواح شهداء الجبهة والثورة والانتفاضة والمقاومة . وقد افتتح المؤتمر أعماله بقراءة جدول أعماله الذي يتضمن تقرير العضوية وانتخاب هيئة رئاسته من أربعة رفاق ( لؤي أبو معمر، فضل مخيمر، محمد ناصر ووداد أبو مصطفى) على أعضاء المؤتمر وتمت المصادقة عليه بالإجماع .

ثم جرى قراءة التقرير التنظيمي لفرع خان يونس الذي تضمن خطة العمل السابقة وخطة عمل قادمة حتى نهاية عام 2010 ، تقوم على ضرورة تنظيم الفعاليات الوطنية والمطلبية خلال الفترة القادمة من اجل الضغط للعودة للحوار الوطني الشامل لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وفعاليات مطلبية للعمال، ومطالبة وكالة الغوث الدولية بزيادة حجم برامجها التشغيلية وعدم تقليص خدماتها المقدمة للشعب الفلسطيني .

بدوره هنأ رمزي رباح فرع خان يونس بانعقاد مؤتمرهم، مشيداً بدور الجبهة الديمقراطية النضالي منذ انطلاقتها الأولى وحتى الآن وكيف كانت دائما في مقدمة العمل الوطني حيث كانت من الأوائل في النضال والكفاح ضد الاحتلال، وهي التي قدمت المبادرات لإنهاء الانقسام، مطالبا حركتي فتح وحماس بإنهاء حالة الانقسام لمجابهة العدو الإسرائيلي وممارساته العنصرية بحق شعبنا.

من جهته تطرق طلال أبو ظريفة إلى معاناة شعبنا في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة جراء الحصار والاستيطان وبناء الجدار وتهويد القدس، منوهاً إلى حجم الضرر والدمار الذي سببه تعنت حماس وفتح ومماطلتهم في جولات الحوار الثنائي التي لم تولد لشعبنا سوى مزيد من الانقسام والتشرذم.

ودعا المؤتمرين إلى ضرورة التحضير الجيد للانتخابات الشاملة التي تشكل الحل لبناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية انطلاقا من إقرارها نظام التمثيل النسبي الكامل، وضرورة وضع الآليات التي تمكن من توسيع انتشار منظماتنا بما يخدم هذه المهمة الوطنية الكبرى وضرورة التوازن بين عناصر البرنامج الوطني والديمقراطي والاجتماعي.

وبعد تقديم ذلك تم استقالة لجنة الفرع من قبل الرفيق مسئول الفرع لؤي أبو معمر ، وتم فتح باب الترشيح لانتخاب لجنة فرع جديدة قوامها 12 رفيق ورفيقة. وبعد ذلك تم فتح باب الترشيح لمندوبين المؤتمر الإقليم من مؤتمر الفرع والبالغ عددهم 12 رفيق في جو ديمقراطي.

وفي نهاية المؤتمر قيمت أعمال المؤتمر بالايجابية حيث كانت نقاشات تمت إضافتها للتقرير التنظيمي .

واستكمالا للعملية الديمقراطية عقد اجتماع أعضاء لجنة الفرع المنتخبين جلسة من اجل انتخاب مسئول الفرع وقد فاز الرفيق لؤي أبو معمر بالإجماع بمسئولية فرع الجبهة الديمقراطية بخان يونس

وفي نهاية المؤتمر أبرق المؤتمرون بتحياتهم إلي الرفيق الأمين العام نايف حواتمه والي الرفاق الأبطال الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

اخبار ذات صلة