قائمة الموقع

أسرى حماس بالنقب يؤبنون أبو حماد

2010-04-19T11:54:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

نظَّم أسرى حركة حماس في سجن النقب الصحراوي حفل تأبين للشهيد رائد أبو حماد الذي استشهد قبل أيام في سجن "ايشيل" في بئر السبع وهو في زنازين العزل الانفرادي، وتقدموا بالتعازي لوالد وأهالي وعائلة الشهيد بفقدانه.

 

كما صلى الأسرى صلاة الغائب على روح الشهيد، بينما تناول الشيخ حسن يوسف في كلمته مناقب الشهداء وما خصهم الله به من اصطفاء حيث يتخذهم عنده.

 

من جهته أفاد المجاهد يعقوب الريماوي والمحكوم عشرة أعوام لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أنه عاش مع الشهيد في سجن إيشيل لأكثر من ثلاثة شهور قبل أن يتفاقم الوضع النفسي للشهيد ويتم نقله إلى الزنازين.

 

وأشاد يعقوب بمناقب الشهيد وحسن معاملته حيث أن رياضي وصاحب مواهب وملكات ويحمل حزاماً أسوداً في رياضة الكراتيه.

 

وتحدث الأسير المجاهد أحمد حمودة عن وضع الشهيد الصحي حيث كانت حالته متدهورة وقد مكث معه حوالي يوم ونصف في نفس القسم قبل أن تصر إدارة السجن على نقله للزنازين، مشيرا إلى أن الأسرى حاولوا إرجاعه للقسم إلا أن الإدارة أصرت على عزله عنهم، وبقي حتى اصطفاه الله شهيداً.

 

وطالب أسرى حماس مصلحة السجون بالسماح للجان الحقوقية والإنسانية بالتحقيق في قضية استشهاد أبو حماد ومحاسبة المسئولين الصهاينة الذين يوظفون العلاج الطبي للتنغيص على الأسرى في معيشتهم.

 

وأشار الأسرى لمركز أحرار أن ملف الأسرى المرضى يعتبر أحد الملفات الشائكة مع إدارة القمع النازية التي ترفض تقديم العلاجات المناسبة للأسرى المرضى في الوقت المناسب، وناشد أسرى حماس كافة المؤسسات التي تعني بحقوق الإنسان بمتابعة قضايا الأسرى وهمومهم ومساندتهم في الخطوات الاحتجاجية التي يخوضوها لتحقيق أهدافهم ونيل حقوقهم من مصلحة السجون الإسرائيلية.

 

اخبار ذات صلة