قائمة الموقع

كتلة الصحفي: نرفض إجراء انتخابات شكلية تُشرّع على مبدأ الإقصاء

2015-05-03T09:24:09+03:00
(صورة أرشيفية)
غزة – الرسالة نت

رفضت كتلة الصحفي الفلسطيني بغزة، إجراء أي انتخابات شكلية لنقابة الصحفيين تُشرّع على مبدأ إقصاء غالبية الصحفيين وتعزيز الانقسام.

وقالت الكتلة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للصحافة وصل http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png صباح الأحد، في: "سيكون لنا موقف واضح مما يجري ولن نقف متفرجين ولن يكون الموقف هذه المرة مثل مهزلة الانتخابات السابقة".

وأكدت كتلة في بيانها أنها بدأت حوارات جديدة ومعمقة مع العديد من الأطر الصحفية والإعلامية وذلك بهدف الخروج بموقف موحد تجاه التعامل مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

كما وجددت تأكيدها على رغبتها الكبيرة التي تسعى إلى تحقيقها في جولات مختلفة من الحوار وغيره وعلى مدار سنوات ماضية لإصلاح البيت الصحفي الفلسطيني المتمثل في "نقابة الصحفيين الفلسطينيين".

وتابعت الكتلة: "ندرك بأن عملية الإصلاح يجب أن تكون على أسس سليمة ومهنية بعيدا عن أي أجندة سياسية يعمل البعض على تحقيقها من خلال استمرار التهميش والإقصاء المتعمد لقطاع كبير من الصحفيين الفلسطينيين".

وطالب البيان جميع الكيانات الصحفية والحقوقية الدولية المطالبة بحقوق الإنسان وحقوق الصحفيين بالخروج عن صمتها وإثبات مصداقيتها، والوقوف موقف مشرف يتمثل في ملاحقة الاحتلال (الإسرائيلي).

وأرسلت الكتلة أحر التهاني للصحفي الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، داعيةً الجميع بالاستمرار على ذات الأمانة التي حملهم إياها أبناء شعبهم.

اخبار ذات صلة