طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

أجهزة عباس تختطف 4 من أنصار حماس بالضفة

الضفة المحتلة – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 4 من أنصارها في محافظة نابلس.

 

ففي محافظة نابلس  اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة القدس المفتوحة محمد صوالحة من عصيرة الشمالية بعد اقتحام منزله في البلدة علماً أنه شقيق المختطف سامر صوالحة، حيث أكّد شهود عيان أنّ اختطافه جاء بعد ساعتين من مشادة كلامية جرت بينه وبينه أحد عناصر المخابرات في البلدة بعد تطاول الأخير بكلام نابي على زوجة أخيه المختطف سامر أثناء سيرها في البلدة ..

 

كما اختطفت أجهزة عباس من ذات البلدة الأسير المحرر أكرم ياسين بعد اقتحام منزله منتصف الليلة السابقة، يذكر أنّ ياسين تمّ استدعاؤه عدة مرات سابقاً لدى الأجهزة.

 

وفي مدينة نابلس اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر إيهاب زاهر البيرة بعد أسبوع على الإفراج عنه من سجون الاحتلال ، يشار إلى أن البيرة مختطف سابق وأسير محرر أمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال .

 

 كما أعادت اختطاف منير المصري بعد مداهمة منزله في المدينة وهو مختطف سابق أمضى 10 شهور تعرض خلالها للتعذيب  الشديد . وفي شأن متصل قامت حركة فتح في قرية العصيرة القبلية بمسح شعارات التوحيد المكتوبة على جدران القرية واستبدالها بشعارات لحركة فتح .

 

وفي محافظة طولكرم واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد سعيد شلباية بعد مداهمة منزله في مخيم نور شمس بعد أسبوعين من الإفراج عنه من سجون عباس وقضائه أربعة أشهر في سجونها .

 

 وفي محافظة رام الله ناشدت عائلة القيادي المختطف محمد أحمد ريان المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل للإفراج عنه و معرفة مصيره وتحديد مكان اختطافه، يشار إلى أن الأسير محمد ريان أمضى قرابة الـ 15 عام في سجون الاحتلال ويعتبر من أبرز قيادات الحركة الأسيرة طيلة فترة اعتقاله، كما أكدت عائلته أنه يعاني من وضع صحي صعب .

 

وفي شأن متصل واصلت أجهزة عباس في أريحا اختطاف كل من مجد عبيد و أحمد القواسمي و وسام القواسمي و مهند نيروخ  من مدينة الخليل بالرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنهم. 

 

البث المباشر