قائمة الموقع

إصابات بمسيرات إحياء ذكرى النكبة في غزة والضفة

2015-05-15T11:35:34+03:00
صورة من الأرشيف
الأراضي المحتلة-الرسالة نت

أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات انطلقت بعد صلاة الجمعة إحياء للذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل  أن ثلاثة على الأقل من المشاركين في مسيرات وصلت منطقة "ناحل عوز" شرق حي الشجاعية، أصيبوا برصاص الاحتلال ونقلوا لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن العشرات من المواطنين والشبان ما زالوا متواجدين في المنطقة، حاملين العلم الفلسطيني ومرددين شعارات العودة وإزالة الاحتلال الإسرائيلي عن أراضيهم.

ويحيي الفلسطينيون الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية، بعد أن هُجّر أجدادهم من أراضيهم وقراهم بالقوة عام 1948م.

وفي الضفة المحتلة أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال (الإسرائيلي) عقب خروج مسيرات انطلقت بعد صلاة الجمعة في عدد من القرى ونقاط التماس مع الاحتلال، ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال67 للنكبة.

وأفادت مراسلة  أن مواجهات عنيفة اندلعت في قرى كفر قدوم غربي مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة، أصيب خلالها شابين بالرصاص الحي بمنطقة القدم، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وحمل المشاركون بالمسيرة الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء واليافطات التي تؤكد على تمسك الفلسطينيين بحق العودة.

وتشهد كفر قدوم مسيرات أسبوعية بالقرب من المدخل الرئيسي للقرية والمغلق منذ سنوات بحجة تأمين حركة المستوطنين.

وفي قرية نعلين شمال غرب رام الله، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز باتجاه المسيرة الأسبوعية  التي انطلقت بعد صلاة الجمعة باتجاه الأراضي المصادرة لصالح الاستيطان.

وأشارت المصادر الطبية إلى إصابة شاب بالرصاص الحي، إضافة لإصابة خمسة شبان بالرصاص المطاطي، حتى لحظة كتابة الخبر.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال قرب سجن عوفر وفي قرية النبي صالح قضاء رام الله، أصيب خلالها عدد من المتظاهرين بحالات اختناق.

وكانت القوى الوطنية ولجان المقاومة الشعبية بالضفة المحتلة، قد دعت للخروج بمسيرات باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال، إحياء لذكرى النكبة الـ67 التي تصادف اليوم، الخامس عشر من أيار.

اخبار ذات صلة