قائمة الموقع

جمعية رسالة تفتح برنامج " نحو غد مشرق

2010-04-20T07:45:00+03:00

غزة – الرسالة نت

افتتحت جمعية رسالة للأعمال الخيرية أمس بمركز خدمة المجتمع  بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبالتعاون مع وحدة الخريجين برنامج تدريبي بعنوان " نحو غد مشرق "  والذي يستهدف فئة الخريجين  الجدد من الكلية.

وأفاد نسيم الزيناتي مسئول التدريب والتطوير الإداري بالجمعية أن هذا البرنامج مجاني ويعد من البرامج النوعية كونه يلامس احتياجات الطلبة الخريجين ويساهم في تطوير وتنمية مهاراتهم وزيادة كفاءتهم، ويهدف إلى توسعة مداركهم.

وأكد الزيناتي أن الجمعية تولي اهتمام لموضوع تدريب وتأهيل الخريجين وذلك لأن الخريجون الجدد يعانون من انعدام فرص العمل والتدريب وخصوصاً في قطاع غزة الذي يشهد ازدياد مطرد في نسبة البطالة وكذلك الفقر بسبب الخسائر والتدمير الذي طال الكثير من الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة نتيجة الحرب الأخيرة والحصار الخانق الذي يزيد من سوء الحالة الاقتصادية القائمة ، فيعجز كثير من الشباب الخريجين عن الالتحاق بأي من الدورات التدريبية من أجل تنمية مهاراتهم وتلبية احتياجات سوق العمل.

ويتناول البرنامج خمسة محتويات للدورات التدريبية منها دورة حدد هدفك والتي تعطي صورة واضحة للمشارك في آلية إدارة وتطوير ذاته، ودورة كيف تسوق نفسك والتي تركز على مهارات في كتابة السيرة الذاتية والتعامل مع المؤسسات وآليات البحث عن الوظائف، ويذكر أن مدة البرنامج التدريبي 42 ساعة تدريبية ويستمر لمدة شهرين ونصف.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة