شهاب: قضية الأسرى مركزية لا يمكن التنازل عنها

غزة - أحمد الشياح "الرسالة نت"

أكد النائب محمد شهاب مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي أن قضية الأسرى "قضية مركزية لا يمكن التنازل عنها"، داعياً لتنظيم المزيد من الفعاليات والاعتصامات وحشد الدعم لهذه القضية ودعمهم على مختلف المستويات حتى تحقق مطالبهم وتفرض على السجان الصهيوني لا أن يفرضها عليه.

 

وبين شهاب خلال كلمة له في فعاليات يوم الأسير عصر الثلاثاء أن الدفاع عن الأسرى هو حق شرعي وأنه يجب على الشعب الفلسطيني أن يستمر في فعالياته لنصرة قضية الأسرى، موضحاً أن مثل تلك الفعاليات تجدد الروح المعنوية لدى الأسرى في سجون الاحتلال وذووهم الذين يتذوقون المرارة نتيجة منهم من الزيارة منذ عدة أعوام.

 

وطالب شهاب الفصائل الفلسطينية التي تأسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط للتمسك بخيارتها وشروطها وفعل المزيد لأجل الأسرى وتحريرهم حتى تبيض السجون من الأسيرات والأسرى الفلسطينيين.

 

ولفت إلى أن المقاومة الفلسطينية صمدت طوال أربعة أعوام مضت على اسر شاليط وأن الاحتلال لم يستطيع أن يحرر شاليط من أيدي المقاومة، خاصة بعد أن خاض الحروب وعزل  سكان غزة عن العالم  وحصار شعبها من كل النواحي.

 

ودعا العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدول للنظر الى معاناة الأسرى وتحسين ظروف اعتقالهم وإخضاع الاحتلال للقوانين الدولية، مثمناً دور شبكة مساجدنا الدعوية في دورها مع الأسرى وذويهم وتبنيها للقضية داعيا للمزيد خلال الأيام القادمة.

 

وأوضح شهاب أن 15 أسيراً من منطقة الدرج لا زالوا يذوقون مرارة الأسر ورغم ذلك فهم صابرون، مبيناً أن الحرية لابد أن تظل يوماً عليهم بالمقاومة والقوى وذلك بان إرهاصات النصر بدأت بالبشرى.

 

من جانبه، قال الأكاديمي ماهر أبو سمرة في كلمة له بالنيابة عن رابطة مساجد حي الدرج التي نظمت فعاليات نصرة للأسري:" إن العالم يجب أن ييقن أن شعبنا صامد في وجه كل المؤامرات الدولية والمحلية وان الأسرى يعرفون كيف يدافعون عن قضيتهم بأمعائهم الخاوية رغم القيد المشدد عليهم إلا أنهم أردوا الكرامة والعزة لأنفسهم ولشعبهم وأمتهم جمعاء وان العالم الحر يقف مكتوف الأيدي راض عن الذل والهوان".

 

وشارك في افتتاح احتفال الأسري في ساحة المسجد العمري الكبير وسط غزة العشرات من أهالي الأسرى وذويهم، إضافة الى وفد من جمعية واعد للأسرى والمحررين ولجنة نصرة الأسرى لعام 2010 وحركة الأحرار.

 

وعرض في المعرض الذي سيتمر الى ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء العديد من انجازات الأسرى داخل سجون الاحتلال إضافة الى عرض صور للأسرى داخل سجون الاحتلال، ويستمر أسبوع الفعاليات الذي افتتح اليوم طيلة أيام الأسبوع الجاري.

 

البث المباشر