قائمة الموقع

توقعات بإعدام 11 متهماً اليوم بقضية مذبحة "بورسعيد"

2015-05-29T21:52:55+03:00
محكمة جنايات بورسعيد المصرية
القاهرة – الرسالة نت

تصدر محكمة جنايات بورسعيد المصرية، اليوم السبت، حكمها في إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة بورسعيد"، والتي وقعت في الأول من فبراير/ شباط 2012، في أستاد بورسعيد، وراح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي المعروفين باسم "الأولتراس الأهلاوي"، في أثناء مباراة كرة القدم بين الأهلي والمصري البورسعيدي.

ويأتي ذلك وسط توقعات من مراقبين بإصدار أحكام من بينها إعدام 11 متهماً، ليس من بينهم أية قيادات أو عناصر أمنية؛ رغم كونهم متهمين رئيسيين بالقضية، بعد أن أحالتهم المحكمة في جلستها الماضية المنعقدة بتاريخ 19 أبريل/ نيسان الماضي، إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم.

وكانت المحكمة قد قررت في الجلسة الماضية، أولاً: بسرعة إلقاء القبض على عدد من المتهمين الهاربين، وهم: "حسن الفقي، ورامي مصطفى المالكي، ومحمد هاني محمد صبحي، ومحمد السعيد مبارك، وأحمد محمد علي رجب، وعادل حسني حاحة، ومحمود علي عبد الرحمن صالح"، وحبسهم على ذمة القضية لحين جلسة النطق بالحكم.

وقررت ثانياً: حظر النشر بالقضية في جميع وسائل الإعلام حتى صدور الحكم، وعلى النيابة العامة اتخاذ الإجراءات الخاصة بهذا الشأن.

وقررت ثالثاً: إحالة أوراق 11 متهماً إلى المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، وهم كل من: "السيد محمد رفعت مسعد الدنف وشهرته السيد الدنف (44 عاماً ويعمل فرّاناً)، ومحمد محمد رشاد محمد علي قوطة وشهرته قوطة الشيطان (21 عاماً)، ومحمد السيد السيد مصطفى وشهرته مناديلو (21 عاماً ويعمل سمّاكاً)، والسيد محمود خلف أبو زيد وشهرته السيد حسيبة (26 عاماً ويعمل عاملاً بالاستثمار)، ومحمد عادل محمد شحاتة وشهرته محمد حمص (21 عاماً).

كما ضمت قائمة المحالين للمفتي: "أحمد فتحي أحمد علي مزروع وشهرته الموزة (23 عاماً ويعمل مستخلصاً جمركيّاً)، ومحمد محمود أحمد البغدادي وشهرته الماندو (25 عاماً ويعمل أرزقيّاً)، وفؤاد أحمد التابعي محمد وشهرته فؤاد فوكس (21 عاماً ويعمل بائع كراسٍ)، وحسن محمد حسن المجدي - مخلى سبيله - (18 عاماً)، وعبد العظيم غريب عبده وشهرته عظيمة (هارب)، ومحمود علي عبد الرحمن صالح (هارب)".

وقد صدر الحكم برئاسة المستشار، محمد السعيد محمد الشربيني، وعضوية المستشارين، سعيد عيسي حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق، وبحضور كل من طارق كروم، ومحمد الجميل، وكيلي النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار.

العربي الجديد

 

اخبار ذات صلة