قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تثمن قرار طلبة بريطانيا بمقاطعة "اسرائيل"

2015-06-03T12:31:29+03:00
هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين
غزة-الرسالة نت

ثمنت الكتلة الإسلامية في فلسطين قرار اتحاد مجالس طلبة بريطانيا العظمى بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي لمعاقبته على جرائمه وتنصله من حقوق الانسان واحتلاله للأراضي الفلسطينية.

وأكد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين هاني مقبل، على أهمية هذه الخطوة والمقاطعة للاحتلال من فئات شبابية وبأعداد ضخمة خاصة وأن اتحاد مجالس طلبة بريطانيا يمثل ما يزيد عن 7 مليون طالب وطالبة.

وبين مقبل أن هذه المقاطعة تشكل "صفعة للاحتلال الإسرائيلي، وأحد الوسائل القوية في مجابهة الاحتلال وفضح سياساته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني".

ودعا مقبل لعدم المراهنة على المفاوضات مع الاحتلال، بل العمل على الجمع بين المقاومة والجهاد وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال.

وطالب رئيس الكتلة الإسلامية اتحادات مجالس الطلبة بمختلف أنحاء العالم بأن تحذو حذو اتحاد مجالس طلبة بريطانيا وفرض المقاطعة والعقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد مقبل على ضرورة تشكيل فريق وطني من مختلف الأطر والفصائل الفلسطينية للبدء بالتحرك الفاعل وتطوير حركة المقاطعة لتشمل كل المؤسسات والشركات والهيئات ذات العلاقة بالكيان ليكون هناك تأثير أكبر على الكيان الغاصب.

ومن الجدير بالذكر أن خمسة جامعات بجنوب افريقيا، أعلنت سابقاً الانضمام إلى حملة المقاطعة الاكاديمية والثقافية "لإسرائيل"، وما زالت الحملة المستمرة لثنى الاحتلال ومعاقبته على جرائمه ومجازره البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة