قائمة الموقع

النقابات المهنية يدعم قرار نظيره الأردني بمقاطعة بضائع اسرائيل

2010-05-12T08:03:00+03:00

غزة-الرسالة نت

ثمن تجمع النقابات المهنية الفلسطينية عاليا الدور الذي تقوم به النقابات المهنية الأردنية في خدمة الشعب الفلسطيني لاسيما إطلاق حملة جديدة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية التي تحمل شعار ( نحو أردن خال من بضائع العدو الصهيوني) وتتزامن مع الذكرى الـ62 لنكبة الشعب الفلسطيني .

 ويشارك في حملة المقاطعة 14 نقابة مهنية أردنية، تهدف إلى تنظيم حملات شعبية ونقابية متواصلة تدعو المواطنين إلى مقاطعة المنتجات "الإسرائيلية" ورفض التعامل معها ومع مروجيها وتعريف الأردنيين بالعلامات التجارية والثقافية والسياحية " الصهيونية" ليتسنى لهم مقاطعتها وعدم التعامل معها.

وقال التجمع "إن هذه الحملة الكبيرة تحمل صدى كبيرا وأهمية كبرى في هذه الأيام خاصة ونحن نحيي ذكرى نكبة فلسطين، فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وجرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، كما تتعرض القدس والمسجد الأقصى المبارك للتهويد المستمر والاستيطان والاعتداءات "الإسرائيلية" المتواصلة حيث تتواصل الحفريات أسفل المسجد الأقصى، وتتواصل بناء الكنس والمعابد اليهودية في مدينة القدس، كما تواصل " إسرائيل " تزييف التاريخ والحقيقة بضم مواقع أثرية إسلامية للتراث " الإسرائيلي "، وغيرها من الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الأرض والإنسان الفلسطيني .

وأشاد تجمع النقابات المهنية الفلسطينية بخطوة النقابات الأردنية، كما أعلن عن مساندته الكاملة للحملة والتي تعبر عن عمق العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والأردني وتؤكد على أصالة الدور الكبير للنقابات المهنية بالأردن في وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني ودعمها ومساندته لمقاومته الباسلة .

ودعت النقابات المهنية في الدول العربية ومختلف أنحاء العالم إلى تنظيم حملات مماثلة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وذلك لتضييق الخناق سياسيا واقتصاديا على الاحتلال الذي ينفذ يوميا عشرات الجرائم بحق أطفال ونساء وشيوخ فلسطين .

وأكدت النقابات المهنية الفلسطينية احترامها وتقديرها الكبيرين للشعب الأردني في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ، مجددةً رفضها للمشاريع الإسرائيلية بالتوطين وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه.

 

اخبار ذات صلة