قائمة الموقع

تجمع النقابات المهنية ينظم لقاء مفتوح مع وزير الداخلية

2009-10-29T09:02:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

نظم تجمع النقابات المهنية بمدينة غزة لقاءً مفتوحاً مع معالي وزير الداخلية والأمن الوطني الأستاذ فتحي حماد ومسئولي الوزارة، بحضور النخب النقابية والمثقفة في المجتمع وعدد من الشخصيات السياسية والمجتمعية .

 

وبدأ اللقاء بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب ممثل تجمع النقابات المهنية عن منطقة شرق غزة أ. محي الدين الحلو بوزير الداخلية ومسؤولي الوزارة وبالحضور من النخب النقابية والمثقفة، مؤكدا على أن هذا اللقاء يأتي من باب إيضاح الكثير من القضايا والمسائل في أذهان النقابيين والمثقفين، وإيضاح الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في حماية امن الوطن والمواطن .

 

وتحدث معالي وزير الداخلية أ. فتحي حماد عن وزارة الداخلية والظروف الصعبة التي مرت بها من تدمير لمقرتها وقصف مراكزها، حيث قدمت الوزارة خلال حرب الفرقان 350 شهيد فيما بلغ عدد شهداء الوزارة أكثر من 700 شهيد، متحدثا عن التحديات التي واجهت الوزارة وكيفية التغلب عليها .

 

وقال الوزير حماد " أن وزارة الداخلية تستخدم أدوات لقياس عملها وأدائها على الأرض من خلال دراسات واستطلاعات رأي ودراسات المراكز البحثية حول أداء الشرطة الفلسطينية " .

 

كما أوضح وزير الداخلية أن الوزارة قامت بتقييم لكافة مفاصل العمل في الوزارة وإعداد لجان خاصة لتقييم ومتابعة مسؤولي الوزارة والضباط في العمل الشرطي ".

 

كما استعرض معالي وزير الداخلية التطورات الجديدة في وزارة الداخلية وآليات الارتقاء بالمؤسسة الأمنية والتدريب المتواصل ونقل الخبرات، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية استطاعت تحقيق الأمن والأمان للمواطن على مدار الساعة .

 

وتحدث وزير الداخلية عن أن العمل في وزارة الداخلية أصبح بسرعة وأقل تعقيد من خلال أرشفة كافة ملفات العمل الكترونيا، كما تم تعيين عدد كبير من الضباط والإداريين والحقوقيين في الوزارة .

 

وأكد على أن الوزارة عملت على تطبيق خطة أمنية قبل حرب الفرقان وبعدها ورغم العقبات والصعوبات إلا أن الوزارة استطاعت العمل وفقا لهذه الخطة، مشيرا إلى أن الوزارة أولت أهمية كبير لنسج العلاقات مع الناس والشخصيات واستطاعت توثيق العلاقة مع المجتمع وبين كوادر وزارة الداخلية كما عقدت عدد كبير من اللقاءات مع الوجهاء والمخاتير والناس .

 

وتحدث وزير الداخلية عن الارتقاء العلمي بمنتسبي وزارة الداخلية من خلال أكاديمية الشرطة الفلسطينية واتفاق الوزارة مع جامعة الأمة بهدف تطوير منتسبي وزارة الداخلية.

 

كما تحدث وزير الداخلية خلال اللقاء مع النخب النقابية والثقافية عن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها، كما تحدث عن دور الخدمات الطبية العسكرية وعدد العمليات الجراحية التي أنجزتها المستشفيات العسكرية وعدد المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية الأولية وانتشارها في كافة محافظات الوطن .

 

هذا وتم فتح باب النقاش والمداخلات وقام معالي الوزير بالإجابة عن المداخلات وتوضيح وجهة نظر وزارة الداخلية في العديد من القضايا الهامة، كما أجاب أيضا مسؤولي الوزارة عن عدد من الأسئلة التي وجهت لهم .

 

اخبار ذات صلة