غارات كثيفة للتحالف إثر محاولة التوغل بجازان

غارات كثيفة للتحالف إثر محاولة التوغل بجازان
غارات كثيفة للتحالف إثر محاولة التوغل بجازان

صنعاء - الرسالة نت

شن طيران التحالف العربي غارات مكثفة في وقت متأخر من الجمعة استهدفت مواقع وتجمعات  الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محيط العاصمة صنعاء، وسط تحليق مكثف للطيران، في أعقاب محاولات قوات الحرس الجمهوري التوغل في منطقة جازان السعودية.

واستهدفت الغارات الجوية مخازن الأسلحة في جبل نقم، شرقي صنعاء، ومعسكرات جبل النهدين المحيطة بالقصر الرئاسي ومعسكر 48 جنوبي صنعاء ومخازن الأسلحة في جبل نقم ومعسكر الحفا شرقي صنعاء.

وفي وقت سابق الجمعة، شنت طائرات التحالف العربي غارات استهدفت قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج، كما استهدفت رتلاً عسكرياً في محافظة حجة.

ووفقاً لمصادر أمنية، فإن هذه الغارات على ما يبدو تأتي رداً على محاولة قوات من الحرس الجمهوري التوغل في جازان، حيث تصدت لها القوات السعودية بواسطة مروحيات الأباتشي، الأمر الذي أدى إلى مقتل العشرات من تلك القوات.

وكانت مصادر صحفية أفادت في وقت سابق بوقوع اشتباكات في جبل تويلق الحدودي، بين الجيش السعودي والحوثيين، في الوقت الذي قصفت المدفعية السعودية منطقتي رازح وشدا غربس محافظة صعدة.

كما شهدت المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن تحليقا كثيفا لطيران التحالف، بشكل غير مسبوق.

وفي تعز، جنوبي اليمن، أعلنت المقاومة الشعبية مقتل 20 مسلحاً حوثياً ومن قوات صالح، وإصابة 37 آخرين في مواجهات بجبل جرة وحوض الأشراف والجهيم والأربعين.

وفي وقت سابق في المحافظة، قتل 6 وجرح 8 من الحوثيين وقوات صالح في هجوم للمقاومة الشعبية في نقطة جوار جبل النار بخط الساحل.

وفي مأرب تمكنت المقاومة الشعبية من استعادة موقع جبلي مطل على وادي الجفينة الذي تمر عبره إمدادات الحوثيين والمتمردين من قوات صالح إلى جبهة الجفينة غربي المحافظة.

البث المباشر