قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 24 مواطناً ويستعد لهدم مسجد

2010-04-22T05:36:00+03:00

الرسالة نت – مراسلنا الخاص

 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 24 مواطناً من مدن الضفة المحتلة بعد مداهمات واقتحامات.

 

 وقالت مصادر تابعة للاحتلال إن الجيش اعتقل خمسة مواطنين من بلدة تقوع جنوب بيت لحم بتهمة رشق الحجارة وثمانية آخرين في بلدة عزون شرق قلقيلية بينهم ستة فتية لم يتجاوزوا السابعة عشرة، في حين لم تعرف بعد هويات المعتقلين الذين اقتيدوا للتحقيق.

 

 كما أعلنت المصادر عن إصابة جندي صهيوني بجروح متوسطة بعد إخفاقه في إلقاء قنبلة صوتية بين منازل المواطنين خلال مداهمات في بلدة تقوع جنوب بيت لحم.

 

وفي قرية بلعين غرب رام الله فشلت قوات الاحتلال في اعتقال الفتى خليل ياسين (15 عاما) بعدة محاصرة منزل عائلته لساعات.

 

وقال شهود عيان إن جيش الاحلتال اقتحم القرية وحاصر المنزل لساعات إلا أن تواجد المواطنين والمتضامنين حال دون تمكّن الجنود من اعتقال خليل بعد أن طالبوا عئلته بتسليمه.

 

 وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال محمد وشاحي (26 عاما) بعد مداهمة منزله في قرية مثلث الشهداء جنوب المدينة، والشاب عبد القادر جلامنة (22 عاما) في قرية دير غزالة شرقاً، والمواطن غسان طحاينة (26 عاما) في حي المراح داخل المدينة.

 

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك قامت مجموعة من المغتصبين باقتحام أحد أحيائه واستفزاز أهاليه مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المقدسيين الذين نجحوا في إخافة المغتصبين وطردهم.

 

 من جهة أخرى يستعد الاحتلال اليوم لهدم مسجد الصحوة الإسلامية في مدينة رهط بالنقب المحتل عام 1948.

 

 وأعلنت مصادر فلسطينية هناك أن ما تسمى بوزارة الداخلية جهزت كتيبة قوامها ألف شرطي ومروحيتين ووحدة خاصة بالكلاب وعشرات السيارات لحماية جرافات الاحتلال لهدم المسجد بحجة عدم الترخيص.

 

 وأوضحت المصادر أن المسجد كان بني خلل معسكر التواصل الخامس مع النقب والذي تقيمه الحركة الإسلامية بشكل دوري في الأرض المحتلة، لافتة إلى أن الاحتلال تقدم بطلب للمحكمة لصهيونية للسماح بهدم المسجد فوراً.

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة