قائمة الموقع

حماس: "الاونروا " تصب الزيت على النار بقراراتها الجائرة

2015-06-11T16:00:13+03:00
الاونروا-في-غزة
قطاع غزة - الرسالة نت

قالت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تتجه إلى تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين, دون قرار من الأمم المتحدة، وقبل أن يعود اللاجئون الفلسطينيون إلى ديارهم وفقاً للقرار 302 لعام 1949م المنشئ للوكالة.

واكدت الدائرة في بيان وصل بأن هذه التقليصات قد ختمتها الأونروا بقرارها غير المسبوق، والذي يتجاوز صلاحياتها الممنوحة لها من الأمم المتحدة؛ وهو قرار وقف التشغيل في كل مناطق عملياتها الخمس.

وتابع البيان: "إن وكالة الغوث تصب الزيت على النار بقراراتها الجائرة".

وطالب بيان الدائرة وكالة الغوث "الأونروا" بضرورة التراجع عن قرار وقف التوظيف, وتقليص الخدمات كافة التي صدرت في شهري مايو، ويونيو للعام 2015م.

ودعت   إلى ضرورة مطالبة الأمم المتحدة بشكل مستمر بتعويض كل نقص يطرأ على ميزانية الوكالة نتيجة عدم وفاء المانحين بتعهداتهم, مع مطالبتها البحث عن بدائل لحل الأزمة المالية التي تعانيها.

 ودعا البيان  كل القوى الوطنية كافة، والمنظمات الأهلية، والمعنية باللّاجئين إلى الالتفاف حول هذه المطالب والتنسيق في سبيل تحقيقها.

وكانت وكالة "أونروا" قد أعلنت عن وقف التوظيف في مناطق عملها الخمس (غزة، الضفة، الأردن، سوريا، لبنان) مرجعة هذا القرار التي أكدت أنه مؤقت، إلى أزمة مالية تعيشها الوكالة.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تتجه إلى إحداث المزيد من التقليص على خدماتها للاجئين الفلسطينيين بدعوى مرورها بأزمة مالية خانقة.

اخبار ذات صلة