"يديعوت": تقديم لائحة اتهام بحق عميد في الاحتياط

القدس المحتلة – الرسالة نت

شرطة الاحتلال عن تقديم لائحة اتهام بحق العميد احتياط في الجيش الإسرائيلي مائير زمير "62 عاماً" من سكان مدينة "ريشون ليتسون" المحتلة لوقوفه على رأس عصابة كانت تتاجر بالأعضاء البشرية وتلقيه مبالغ مالية كبيرة، وقد شملت لائحة الاتهام 4 إسرائيليين آخرين.

 

ونشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت" اليوم الخميس أن العميد احتياط سبق وتلقى إشارة البطولة في حرب أكتوبر ، حيث قام بتشكيل عصابة مارست الاتجار بالأعضاء البشرية، وقد ورد في لائحة الاتهام انه قام بشراء الكلية من بعض الإسرائيليين لقاء بضع الآلاف من الدولارات ومن ثم القيام بيعها بأكثر من 100 ألف دولار.

 

وأضاف الموقع العبري :"كانت العمليات تجرى في العديد من الدول خارج الكيان، وقد استطاع مع باقي أفراد المجموعة خلال السنوات الماضية من جمع أكثر من مليون دولار، وقد كان يستغل الظروف الاقتصادية لبعض الاسرائيليين وإغرائهم بمبالغ مالية كبيرة، ولكن سرعان ما كان يسلمهم القليل من هذه المبالغ أو النصب عليهم بعد أن يكون قد أجرى العملية وأخذ منهم الكلية".

 

وأكد موقع "يديعوت" أن هذا العمل الذي أقدمت عليه العصابة يعتبر عملاً خطيراً، خاصة انه يوجد بين أفراد العصابة أيضاً أحد المحامين كان يقوم بعمل العقود مع المتبرعين بما لا يسمح بالملاحقة القانونية.

 

وبعد وصول العديد من الشكاوي من عدة صهاينة تم النصب عليهم، فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقاً قبل أشهر، الأمر الذي أدى إلى اعتقال العميد مائير مع 4 متهمين آخرين وتقديم لائحة اتهام بحقهم صباح اليوم الخميس.

 

كما أن الأمر لم يقتصر على هؤلاء المعتقلين حيث لازالت الشرطة تقوم بتحقيقات حول نفس الموضوع، حيث تم اعتقال متهمين أخريين قبل 10 أيام بنفس القضية.

 

البث المباشر